العثور على آثار تؤكد اقوال باحث عراقي ان ارض الميعاد المذكورة في التوراة في عزلة قدس بتعز وليست في فلسطين(صور )

Sunday 28 November 2021 6:45 pm
العثور على آثار تؤكد اقوال باحث عراقي ان ارض الميعاد المذكورة في التوراة في عزلة قدس بتعز وليست في فلسطين(صور )
----------

بعد سنوات من تاكيد باحث عراقي ان قدس اليمنية هي موطن حضارة قديمة ،عثر سكان منطقة الكدرة في عزلة قدس - الحجرية - جنوب محافظة تعز على لقى اثرية وتماثيل وسبائك ذهبية ،تكشف حضارة مخفية في المنطقة.

وتؤكد مصادر محلية ان المواطنون هرعوا  الى الحفر العشوائي نتيجة عدم ادراج  المنطقة ضمن المواقع الاثرية التي يحظر التنقييب فيها الا عبر اثاريين متخصصين.

 

ويطالب اعيان المنطقة من الجهات المعنية بضرورة النزول الى المنطقة وتحريز الموقع كي لايتعرض للعبث ،مع منح من عثروا على الكنوز الاثرية تكريما يليق بهم، حتى لاتعم الفةضى وتصبح المنطقة مرتعا للحفر العشوائي خصوصا ان قدس من ضمن المناطق التي يتحدث عنها الكثير من علماء الاثار العرب.

وكان  الباحث العراقي فاضل  الربيعي  قد اتهم علماء الآثار والتاريخ التوراتي بتزوير الحقائق عن طريق تقديم قراءة خاطئة للنص العبري, موضحا "الاسم الحقيقي الذي تذكره التوراة هو قدشقدس وليس القدس, فضلا عن اسم القدس العربية هو اسم حديث نسبيا وهو لا يرقى إلى تاريخ كتابة التوراة".

وأضاف أن هذا الاسم يطلق في التوراة على جبل شاهق توجد فيه مواضع وقرى ووديان تسجلها التوراة بدقة, وقال إن الجبل الوحيد الذي يحمل اسم قدشقدس وفيه الوديان والقرى والمواضع نفسها إنما هو جبل قدس المبارك بجنوب مدينة تعز.