بسبب أوباميانج.. هنري يوجه انتقادات لاذعة لأرتيتا

Friday 03 December 2021 5:45 pm
بسبب أوباميانج.. هنري يوجه انتقادات لاذعة لأرتيتا
----------
شكك أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي تييري هنري في قرار ميكيل أرتيتا بإبعاد بيير إيمريك أوباميانج عن خسارة آرسنال 3-2 أمام مانشستر يونايتد مساء الأربعاء.
وكان للمدفعجية الصدارة من خلال إميل سميث رو قبل أن يعيد برونو فيرنانديز مانشستر يونايتد للمباراة. 
ودفع كريستيانو رونالدو أصحاب الأرض إلى الصدارة بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني ، ليرد مارتن أوديجارد على ويسجل التعادل للغونارز. 
وأحرز رونالدو هدفه الثاني في تلك الليلة من ركلة جزاء ليحصد النقاط ليونايتد الذي شاهده المدرب المؤقت الجديد رالف رانجنيك لأول مرة.
وقام أرتيتا بتبديل مزدوج في الدقيقة 79 ، حيث قام بإدخال ألكسندر لاكازيت وإدي نكيتياه لمحاولة العودة إلى المباراة.
ولكن بفعل ذلك ، ضحى مدرب آرسنال بقائده  وهو الأمر الذي أغضب هنري ، على الرغم من أداء أوباميانج الأخير أمام المرمى.
وقال هنري: "أوباميانغ هو قائدك. إنه هدافك".
وتابع: "أنت تضعه كقائد لك. 15 دقيقة على النهاية ، ستخسر 3-2 وتخرجه. 3-2 بعيدًا عن المنزل ، تحتاج إلى هدف وأنت تستبعد قائدك ، رمزك ، خارج الملعب. أنت تعلم أنه يمكنه تسجيل الأهداف ، لذا لا يوجد شيء ما هناك ".
ولقد مرت الآن خمس مباريات منذ آخر مرة هز فيها أوباميانج الشباك حيث تأثر مستوى آرسنال قليلاً ، مع هزيمته أمام ليفربول والآن يونايتد في الأسابيع الأخيرة.
وعلى الرغم من النتيجة المخيبة للآمال ، لم يقدم أرتيتا أي أعذار لفريقه  لكنه أصر على أن آرسنال قد قطع شوطًا طويلاً من الهزيمة الأخيرة في ملعب أنفيلد.
وقال: "هذا ما هو عليه. إذا استقبلت شباكك ثلاثة أهداف في أولد ترافورد فمن الصعب الحصول على نتيجة. لقد أصبت بخيبة أمل من الأهداف التي استقبلناها".
وتابع: "لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ المباراة في آنفيلد. كنا قادرين على الحفاظ على فترات أطول. عندما كنا في السيطرة ، كان لدينا هيكل أفضل وصنعنا الفرص. عندما كانت النتيجة 2-2 ، كنا بحاجة إلى بناء الزخم من أجل احصل على الفوز".
وأضاف: "كان هناك الكثير من الأشياء التي أحببتها في المباراة. أحببت سلوك الأفراد. عندما تسجل هدفين في أولد ترافورد ، تتوقع الحصول على شيء من المباراة وهذا أمر مؤسف ، لكن هذا خطأنا. عندما ترى المباراة يمكنك القول إننا نستحق المزيد ولكن هذا ما يحدث ضد هذه النوعية من الخصوم ".
وتقدم آرسنال بطريقة غريبة ، حيث سدد سميث رو الكرة في الشباك بعد سقوط ديفيد دي خيا بعد اصطدامه مع فريد.
وكان أرتيتا حريصًا على تجنب مناقشة الحادث كثيرًا بعد الانعكاس الضيق في أولد ترافورد.
وأضاف: "لم أر شيئًا كهذا قط ، لا. هذا قرار الحكم وقد فحصه حكم الفيديو المساعد وكان هدفًا".
وتعني النتيجة بقاء آرسنال خارج المراكز الأربعة الأولى. حيث تفصله نقطة فقط عن وست هام.
ويمتلك الغونارز فرصة للتعافي من خيبة أملهم في أولد ترافورد عندما يسافرون إلى إيفرتون ليلة الاثنين.