حلول سحرية تنقذ برشلونة من فخ دي يونج بعد كارثة الدوري الأوروبي.. "جافي والأموال"

Thursday 09 December 2021 11:30 pm
حلول سحرية تنقذ برشلونة من فخ دي يونج بعد كارثة الدوري الأوروبي.. "جافي والأموال"
----------
يبدو أن برشلونة الإسباني وشك إجراء ثورة تغيير شاملة، بعد الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا، والسقوط للدوري الأوروبي، بعد أن احتل الترتيب الثالث في المجموعة الخامسة.
وتعرض برشلونة بالأمس لخسارة قاسية أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية، ليحتل الترتيب الثالث في مجموعته، ويتنازل عن بطاقة العبور الثانية لبنفيكا البرتغالي.
 
وبات الثلاثي الحارس الألماني تير شتيجن، لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، والظهير الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست، بسبب سوء المردود الخاص بيهم منذ فترة طويلة.
وسيكون أبرز المغادرين لبرشلونة في الصيف المقبل، فرينكي دي يونج الذي يقدم آداء فني متراجع بشدة منذ بداية الموسم، وبالرغم من أهميته للفريق ولكن قرار بيعه يأتي وفقا لعدة أسباب..
1-العائد المادي:
في ظل المعاناة المالية والاقتصادية التي يعاني منها برشلونة حاليا، فأن إدارة خوان لابورتا تحتاج للأموال في الوقت الحالي لتدعيم الفريق هجوميا.
العروض السابقة التي حصل عليها النادي الكتالوني لبيع دي يونج، تخطت قيمتها حاجز الـ 80 مليون يورو، وهو ما قد يكفي لضم فيران توريس من مانشستر سيتي أو لحسم صفقة الجناح الشاب كريم أديمي من ريد بول سالزبورج النمساوي.
2-التراج الصادم:
في ظل تراجع مردود فرانكي دي يونج منذ انتقاله لبرشلونة في صيف عام 2019، فأنه لم يقدم المردود الفني الذي أظهره في أياكس الهولندي حينما تألق بشدة مع فريق العاصمة أمستردام.
الهاجس الذي تريد إدارة برشلونة التخلص منه، هو تحول فرينكي لأحد الأبقار المقدسة بقيادة الثنائي بوسكيتس وبيكيه، وبالتالي صعوبة التخلص منه مع تراجع مستواه الفني الصادم.
3-اللاعبين الشباب:
السبب الرئيسي الذي دفع إدارة برشلونة لبيع دي يونج في الصيف المقبل، والترويج للفكرة في الإعلام الكتالوني، هي ظهور الثنائي نيكولاس جونزاليس، وجافي اللذان يتألقان بشدة منذ تواجدهما مع الفريق.
الآداء المميز الذي يقدمه نيكو جونزاليس وجافي، وضع دي يونج في موقف محرج أمام الإدارة والجماهير في ظل تراجع آدائه، مع وجود أكثر من بديل له.