أزمة الهلال.. 3 أسباب وراء تراجع مستوى بافيتمبي جوميز

Saturday 11 December 2021 11:15 pm
أزمة الهلال.. 3 أسباب وراء تراجع مستوى بافيتمبي جوميز
----------
لا صوت يعلو حاليًا داخل نادي الهلال، على التراجع المخيف في مستوى الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خاصة المعدلات التهديفية له، منذ انطلاق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2021-2022 .
وفي رابع مواسمه مع الزعيم، خاض الهلال حتى الآن، 11 مباراة، شهدت تسجيل جوميز 5 أهداف فقط، ليصبح مهددًا بفقدان لقبه، الذي حققه في الموسم الماضي "هداف الدوري"، بخلاف تأثر الفريق الأزرق، بنزيف نقاط كبير؛ تسبب في حصده 21 نقطة فقط .
 
لماذا تراجع مستوى جوميز؟.. سؤال تجيب عنه السطور التالية:
1- التأقلم الغائب مع ماريجا
عدم التأقلم مع موسى ماريجا، واللعب برأسي حربة دفعة واحدة بشكل صريح، من الأزمات التكتيكية التي بات يعاني منها جوميز، فهو لم يعد يملك خيار التحرك العرضي بشكل كامل ومنفرد في منطقة الجزاء، ويرفض ليوناردو جارديم، تعديل الموقف، والدفع بالمهاجم المالي، في مركز الجناح فقط .
2- الدور الدفاعي يساوي إرهاق
وفي نفس الوقت، بات جوميز، يتحمل أدوارًا دفاعية كبيرة، في خطة جارديم، وهو أمر يستهلك الكثير من طاقته البدنية داخل أرض الملعب، خاصة في ظل اللعب بطريقة 4-2-2-2، وهو ما أفقد وسط الملعب الزيادة العددية، في مواجهة هجمات المنافسين، وظهر ذلك واضحًا في آخر لقاء .
3- الفرص القليلة ورقابة المنافسين
في عامه الخامس والثلاثين، واجه جوميز، أزمة فنية ثالثة، في مباريات الهلال، تمثلت في قلة الفرص التي يحصل عليها في كل مباراة، وأصبحت لا تزيد عن فرصتين أو 3 فرص، يضاف لها الرقابة اللصيقة التي يعاني منها اللاعب، من جانب مدافعي الفرق المنافسة.