الجنرال مايكل بيري: نعمل على إقناع الحكومة اليمنية بالعودة إلى لجنة اعادة الانتشار في الحديدة

Tuesday 01 February 2022 11:45 pm
الجنرال مايكل بيري: نعمل على إقناع الحكومة اليمنية بالعودة إلى لجنة اعادة الانتشار في الحديدة
----------
قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها)، الجنرال مايكل بيري، اليوم الثلاثاء، إنه يعمل على اقناع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالعودة إلى العمل في اللجنة بحسب مقتضيات اتفاق السويد الموقع في ديسمبر 2018، وفق ما اوردته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين.
وفي 12 أبريل الماضي 2021 أعلنت الحكومة اليمنية وقف عمل فريقها في لجنة التنسيق بمحافظة الحديدة إلى حين الكشف عن المتسببين من الحوثيين في مقتل العقيد الصليحي أحد مراقبيها، ونقل مقر البعثة الأممية لمكان محايد وتحريرها من قبضة الحوثيين.
واعتبر بيري خلال لقائه، اليوم، رئيس فريق الحوثيين في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، اللواء علي الموشكي، أن "سبع سنوات من معاناة اليمنيين كافية وحان الوقت لإنهاء الحرب".
وأضاف بيري: "ندرك أهمية إصلاح الموانئ ويجب أن تكون الموانئ مفتوحة وأن تدخل المواد إليها دون عراقيل".
ووصف بيري سقوط الكثير من الضحايا من النساء والأطفال في الحديدة بأنه "أمر مأساوي"، مشيرا إلى أن البعثة الاممي ستتعاون "مع برنامج التعامل مع الألغام" في المحافظة.
يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة (أونمها) تشكل أواخر 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم الذي أبرم بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي لتجنيب مدينة الحديدة وتحييدها عن الصراع.