برغم التعاقدات .. تشكيلة برشلونة تفتقد إلى التوازن

Thursday 03 February 2022 8:15 pm
برغم التعاقدات .. تشكيلة برشلونة تفتقد إلى التوازن
----------
يمثل انضمام داني ألفيس ، فيران توريس ، أداما وأوباميانغ قفزة نوعية داخل برشلونة، لكن هناك مراكز لا يزال فيها نقص في المنافسة وأخرى مع العديد من اللاعبين.
ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أنه بعد بضعة أشهر من العمل المكثف والمفاوضات المعقدة ، حدد برشلونة بالفعل التشكيلة التي سيواجهون معها المرحلة الأخيرة من الموسم ، حيث سيسعون لتأمين تذكرتهم للنسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا والتنافس للفوز بلقب الدوري الأوروبي.
وصل داني ألفيس ، فيران توريس ، أداما تراوري وأوباميانغ وغادر كوتينيو وإيناكي بينيا ويوسف دمير.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن وجود أربعة تعاقدات وثلاثة مغادرين لبرشلونة بقيادة تشافي لتحقيق قفزة نوعية ، لكن الفريق سيظل غير متوازن إلى حد ما في مواقع مختلفة، كما أوضح مثال على ذلك هو ما يحدث على الجانبين، حيث يمكن لألفيس وديست وسيرجي روبرتو اللعب في الممر الأيمن للدفاع وحتى مينجوزا أو أداما في حالة الحاجة ، بينما في الجناح الأيسر يتواجد جوردي ألبا فقط ولديه منافسة بالدي الذي سيغيب لأكثر من شهر بسبب مشكلة في الكاحل.
ومن بين الترسيمات الأخرى بدون بديل واضح المحور، يعد سيرجيو بوسكيتس هو اللاعب الوحيد في هذا المنصب ويبدو أنه لا يمكن الاستغناء عنه ، حيث تم استخدام كل من دي يونغ و نيكو غونزاليس من قبل تشافي في مناطق أكثر تقدمًا.
من جانبه ، بصفته مدافعًا أعسرًا ، يتوفر لينغليه فقط بعد إصابة قدم أومتيتي ، في حين أن هناك أربعة لاعبين يلعبون بالقدم اليمنى وهم بيكيه وأراوخو وإريك جارسيا ومينغيزا.
وبالنسبة للخط الأمامي، يختلف عدم وجود منافسة في الظهير الأيسر أو الوسط اختلافًا كبيرًا عن الوضع في المقدمة ، حيث يتنافس ما يصل إلى 11 لاعبًا على ثلاثة مراكز، وتعد إصابة أنسو فاتي المبكرة ووضع ديمبيلي هما نكستان للفريق ، لكن تشافي لديه الكثير من الموارد في البداية للفوز بالمباريات.
يعد فيران توريس ، أداما وأوباميانغ لاعبون مؤهلون وممفيس ديباي ، الذي قد يعود قريبًا، كما كان لوك دي يونج وبرايثوايت بالفعل في الفريق. كما كسب الشباب جوتجلا وعبدي وإيلياس دقائق في المرحلة الأخيرة من الموسم مع الفريق الأول ، لكن الأمر سيكون صعبًا عليهم بسبب ارتفاع مستوى المنافسة.
في المجموع ، سيكون لدى تشافي مجموعة من 31 لاعباً للفترة المتبقية من الموسم وسيتعين عليه إيجاد أفضل الحلول لتحقيق الأهداف.