شاهد..

الطائرة عدن تحط في مطار العاصمة لأول مرة

Saturday 05 February 2022 10:17 am
الطائرة عدن تحط في مطار العاصمة لأول مرة

الصورة

يمني سبورت
----------
مطار عدن الدولي يشهد تدشين طائرة جديدة نوع إيرباص 330 تنضم إلى أسطول الخطوط الجوية اليمنية
 
عدن | خاص 
 
برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني، دشنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الجمعة، انضمام طائرة جديدة من شركة "إيرباص" الأوروبية  نوع A330 إلى أسطولها المتواضع، في إطار خطة توسيعية للناقل اليمني طيران اليمنية.
 
وتوصلت الطائرة الجديدة  التي أطلق عليها اسم "عدن"، إلى مطار عدن الدولي، وهي طائرة كبيرة الحجم وذات محركين، مخصصة للرحلات المتوسطة والطويلة، وتعمل وفق أنظمة رقمية حديثة متطورة، كما تتسع لإجمالي 277 راكباً وحمولة 15 طن.
 
وخلال حفل التدشين القى الكابتن أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية،  كلمة قال فيها أن إنضمام هذه الطائرة لم يأتي من فراغ بل جاء من جهود كبير.
 
ولفت العلواني تحولنا من الإيجار إلى الشراء حيث هذه الطائرة تعد الثالثة خلال الثلاثة السنوات الأخيرة يعني في كل سنة طائرة وهي لصالح الشركة على المدى البعيد.
 
واضاف بان الطائرة مميزة من حيث استعيابها وسعتها 273 منهم 18درجة أولى وبتحمل أكثر من 30طن، مشيرا بان مداها 16 ساعة يعني من عدن إلى لندن مباشرة أو من عدن الى كولالمبور  ولا عندها أي مشكلة.
 
وقال مدير مركز عدن عبدالله صالح، بأن اضافة الطائرة إيرباص A330 تعد نقلة نوعية وتأتي ضمن الخطة التوسيعية للناقل الوطني، مشيرا بانها سوف تسهم بشكل كبير في تذليل سفر المواطنين من اليمن الى بلدان العالم، وتساعد على مواجهة طلبات الصيف، ومضاعفة الرحلات الى كلا من القاهرة و عمان و بومباي وسوف تفتح خطوط جديدة ذات المسافات الطويلة منها كولامبور، اسطنبول، جاكرتا.
 
مؤكدا بانهم عازمون على فتح خطوط جديدة على مستوى الخليج بشكل خاص و الاقليم بشكل عام مضيفا بانهم ناويين بشكل جاد على اضافة رحلات الى دول الخليج و هناك تواصل جاد من اجل تسيير رحلات شركة طيران اليمنية إلى البحرين و الدوحة الدمام ابو ظبي وهرجيسا واسطنبول.
 
وبارك مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري هذه الخطوة الرائعة الى سوف تساهم في التخفيف من أزمة الحجوزات في مطار عدن الدولي، مشيرا بان شراء طائرة إيرباص 330A، تعد نقلة نوعية لأسطول الخطوط الجوية اليمنية مباركا الى الادارة ممثلة بالكابتن أحمد مسعود العلواني وكل العاملين على جهودهم الطيبة و حرصهم الدائم على تطوير اسطول الناقل الوطني وتشغيل خطوط جديدة لتخفيف معاناة المسافرين.
 
وحضر حفل التدشين كلا من وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي وكيل هيئة الطيران المدني والارصاد المهندس محمد ناشر طاهر، وكلا محافظ عدن غسان الزامكي و عبدالرؤوف السقاف، وديما عبدالقوي مسؤول القطاع الجوي بوزارة النقل وعبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي ووضاح الهيثمي نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والدكتور ناصر ناجي مدير عام المساعد للجهات المنتدبة بمدير عام مطار عدن الدولي والنقيب خالد الخيلي قائد قوات حماية مطار عدن الدولي ونضال عبدالله مدير عام الجهات المنتدبة وغسان الزامكي وكيل محافظة عدن وهاني السقاف مشرف العلاقات العامة والاعلام في مكتب اليمنية والعميد عبدالله كرعون مدير أمن مطار عدن الدولي.
 
#إدارة_العلاقات_والاعلام
#مطار_عدن_الدولي