بذكريات الثلاثية التاريخية.. مورينيو يعود لملعب سان سيرو

Wednesday 09 February 2022 10:00 am
بذكريات الثلاثية التاريخية.. مورينيو يعود لملعب سان سيرو
----------
سيعود جوزيه مورينيو إلى ملعب جوزيبي مياتزا لمواجهة إنتر ميلان ، في مباراة خاصة للمدرب البرتغالي، لحساب الدور ربع النهائي في كأس إيطاليا.
وكان قد تأهل فريق إنتر ميلان إلى هذا الدور بعدما فاز على فريق إمبولي 3-2 في الدور الـ16، وأيضًا تأهل روما إثر فوز على ليتشي 3-1.
قضى مورينيو موسمين في إنتر ميلان ، وفاز بخمسة ألقاب ، بما في ذلك الثلاثية الأسطورية في موسم 2009-2010. 
ثم غادر إنتر ميالن بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في 2010 وكشف ماسيمو موراتي عن حقيقة انتقال السبيشل ون إلى العاصمة الإسبانية في مقابلة مع كوريري ديلو سبورت اليوم.
يستعد المشجعون لاستقبال مدربهم السابق في ملعب جوزيبي مياتزا الليلة ، ويتذكرون اللحظات الأسطورية للمدرب البرتغالي في مباراة النيرازوري.
في فبراير 2010 ، حقق النيرازوري التعادل 0-0 ضد سامبدوريا في سان سيرو بعد أن تم تقليصه إلى تسعة لاعبين ، بعد البطاقات الحمراء لوالتر صموئيل وإيفان راميرو كوردوبا في غضون ثماني دقائق.
على الرغم من انخفاض عددهم إلى تسعة رجال ، اقترب النيرازوري من الفوز بالمباراة ورفضوا استئنافهم لركلات الجزاء لارتكاب خطأ على صامويل إيتو. كان واضحًا أن مورينيو كان غير سعيد وقام بإيماءة تقييد يديه ضد الحكم باولو تاغليافينتو ، مما كلفه إيقاف ثلاث مباريات.
وفي نهاية الموسم نفسه ، فاز النيرازوري على برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، مؤهلًا للنهائي ، حيث كان يتفوق على بايرن ميونيخ. فازوا بالمباراة الافتتاحية 3-1 في ميلان بفضل أهداف ويسلي شنايدر ومايكون ودييجو ميليتو. 
وانتهت مباراة الإياب في برشلونة بهزيمة عمالقة الدوري الإيطالي 1-0. قال مورينيو: "أفضل ما مررت به على الإطلاق". الباقي هو التاريخ.