سجال حاد بين مستشار يمني وآخر إماراتي بشأن تدخل أبوظبي في اليمن

Monday 21 February 2022 10:15 pm
سجال حاد بين مستشار يمني وآخر إماراتي بشأن تدخل أبوظبي في اليمن
----------
دار سجال حاد بين مستشار وزير الاعلام اليمني، مختار الرحبي، ومستشار ولي عهد أبوظبي، د. عبدالخالق عبدالله، بشأن تدخل الامارات في اليمن.
ونشر د. عبدالخالق عبدالله في حسابه على "تويتر" تغريدة جاء فيها: "تستمر إيران في تجاهل مبدأ حسن الجوار واستفزاز الإمارات بافتتاحها اليوم مطار في جزيرة طنب الكبرى الاماراتية وتحويل احتلالها الغاشم لجزر الامارات إلى احتلال استيطاني لا يختلف عن الاحتلال الاستيطاني الاسرائيلي لفلسطين. اقل ما يقال في هذا الجار الإيراني المتعنت انه وجع رأس مستديم".

ورد الرحبي على عبدالله قائلاً: "نفس الوضع ونفس الاستفزاز تقوم به دولة الإمارات في اليمن حيث تحتل جزيرة سقطرى وقامت بافتتاح مطار جزيرة عبد الكوري وهي جزيرة تتبع محافظة سقطرى المحتلة".

وعلق المستشار الاماراتي على رد الرحبي قائلاً: "ليتك تركز على الاحتلال الحوثي الإيراني لصنعاء وتبتعد عن افتعال المعارك مع الإمارات. افتعال معركة مع الإمارات غباء سياسي".

وعاود الرحبي التعليق على رد المستشار الاماراتي بالقول: "يا دكتور كانت معركتنا في البداية ضد الحوثي حتى فتحت الإمارات معارك جانبية في عدن وخلقت مليشيات فيها وفتحت معارك في سقطرى وفي شبوة وحضرموت".

وقال المستشار الاماراتي، عبدالخالق عبدالله، رداً على الرحبي: "الحكومة اليمنية المختطفة من الإصلاح هي من فتحت جبهة الجنوب وافتعلت معركة جانبية من المجلس الانتقال الجنوبي وضيعت المسار شرقا وجنوبا ولم تسترد شبرًا واحدًا من اليمن ولم تتقدم مترًا تجاه صنعاء واتهمت الإمارات بكل التهم الباطلة وعزت فشلها العسكري والسياسي لدول التحالف العربي".