بعد اقترابه من مدريد .. باريس يدخل حربًا جديدة للأحتفاظ بمبابي

Sunday 13 March 2022 2:45 pm
بعد اقترابه من مدريد .. باريس يدخل حربًا جديدة للأحتفاظ بمبابي
----------
عاد مستقبل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الواجهة مرة أخري، بمجرد انتهاء مواجهة فريقه أمام ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.
تسببت هزيمة الـ PSG، في إيقاف مفاوضات مبابي مع باريس سان جيرمان، وهو ما قد يجعل النادي الملكي يغلق الصفقة مع والده، بالإضافة إلى والدته فايزة العامري، في نهاية هذا الأسبوع .
وبناء على معلومات في تقرير سابق لصحيفة ماركا، الجمعة، فإن مبابي من المنتظر أن يحصل على مكافأة تتراوح بين 60-80 مليون يورو، وراتب سنوي صافي يقدر بحوالي 25 مليون يورو .
وعلى الرغم من تلك المبالغ يُحضر ريال مدريد مكافأة ضخمة لوالدة مبابي فايزة العامري، تقدر بحوالي 25 مليون يورو، كعمولة، مما يعني أن الصفقة قد تنتهي في الثامن عشر من مارس الجاري، مع إنهاء الإعلان الرسمي في الصيف. 
ومن جهته تتحرك الإدارة القطرية بكل شيئ من أجل إبطال محاولات إتمام تلك الصفقة، كما حدث في صيف عام 2017، والتعاقد مع مبابي من صفوف موناكو الفرنسي .
لم يسير إقصاء دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد بشكل جيد في الدوحة ، حيث كان ريال مدريد أقل شأناً بشكل واضح لمدة 150 دقيقة من أصل 180 دقيقة من المواجهة. 
وبناء على ذلك فإن أمير قطر ، تميم بن حمد آل ثاني ، كان قد دعا إلى اجتماع طارئ مع مالك النادي ، ناصر الخليفي ، والمدير الرياضي ، ليوناردو ، لحثهم على الاحتفاظ بالمهاجم الفرنسي .
استحوذ تميم بن حمد على PSG في عام 2012 من خلال صندوق قطر للاستثمار الرياضي ، وهو صندوق استثماري ترك رئاسته في يد الخليفي في العام التالي ، عندما أصبح أميراً، بعد عقد من الزمن ، لا يزال تحدي دوري أبطال أوروبا بعيدًا عنه.
بالنسبة إلى تميم بن حمد ، فإن الاحتفاظ بمبابي هو النجاح الوحيد الذي لا يزال بإمكانه الاحتفال به هذا الموسم .
كما يعرف الخليفي وليوناردو بالفعل ما يتعين عليهم القيام به لإرضاء الأمير، في الوقت الحالي ، يوجد على الطاولة عرض تجديد بقيمة 50 مليون يورو سنويًا يمكن أن تصبح 100 كمكافأة للأهداف ومكافأة توقيع بقيمة 100 مليون آخري .