أرتيتا: طيف فينجر لم يغادر آرسنال.. ولن نتأثر بقرار يونايتد

Saturday 23 April 2022 8:00 am
أرتيتا: طيف فينجر لم يغادر آرسنال.. ولن نتأثر بقرار يونايتد
----------
أكد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال أنه شعر ببعض القلق من تولي تدريب الفريق خاصة أن طيف أرسين فينجر، المدرب السابق، ما يزال يخيم على ملعب الإمارات ولم يغادره.
ويستضيف آرسنال فريق مانشستر يونايتد السبت، وأعلن الفريق الزائر، الخميس، أن إريك تين هاج سيتولى تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن المدرب الهولندي سيصبح خامس مدرب دائم يتولى تدريب الفريق منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون في 2013، عندما يترك أياكس هذا الصيف.
وكان آرسنال في موقف مشابه عندما استقال أرسين فينجر من تدريب الفريق بعد 22 عاما قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق، ثم أخذ أوناي إيمري مكانه ثم أقيل بعد أقل من عامين.
وكان أرتيتا هو التالي، واستطاع قائد آرسنال السابق أن يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في أول موسم له، لكنه قال إنه غير متأكد تماما من السير على خطى فينجر.
وقال "بالفعل خطر هذا على بالي أثناء تولي هذه المهمة".
وأضاف "لكنها كانت صغيرة مقارنة بالمتعة والفرصة التي رأيتها لأنضم لهذا النادي وأن أحاول إعادة الفريق للمكان الذي تركه فيه أرسين. بكل وضوح كانت الرغبة أكبر بكثير من قلق الفشل".
وكشف أرتيتا أنه كان قريبا من ترك منصبه كمدرب مساعد في مانشستر سيتي لكي يحل بديلا فوريا لفينجر، ولكن إيمري حصل على الوظيفة.
وأضاف "كانت الأمور قريبة، لكن تحدث الأشياء لأسباب وربما كان الوقت مبكرا جدا".
وسيظل رالف رانجنيك مديرا فنيا لمانشستر يونايتد لنهاية الموسم، حيث يسعى للتغلب على آرسنال في معركة التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وعند سؤاله بشكل مباشر عن تعيين تين هاج، قال أرتيتا "أعتقد أنه مدرب جيد للغاية، ولننظر لما فعله قبل عامين في دوري أبطال أوروبا، خاصة الطريقة التي يلعب بها فريقه. إنه قرار مانشستر يونايتد، لا يوجد شيء إضافي أقوله".
وأضاف "بالنسبة لنا لم يتغير شيء ولن يكون هناك أي تأثير على مباراة السبت، لكن بالنسبة لهم لا أعلم ماذا سيحدث".