أرصاد اليمن يتوقع أمطاراً رعدية على عدة محافظات..تعرف عليها

Saturday 04 June 2022 5:30 pm
أرصاد اليمن يتوقع أمطاراً رعدية على عدة محافظات..تعرف عليها
----------

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، أمطاراً رعدية متوسطة الى غزيرة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات؛ لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت والأجزاء الغربية من محافظات؛ ذمار، صنعاء، عمران وصعدة كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات؛ البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وكذلك أجزاء من السهول الساحلية الغربية.

وأشار الموقع إلى أنه من يتوقع أجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات؛ المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 38 إلى 42 درجة مئوية كما تتراوح بين 33 - 37 درجة مئوية على المناطق الساحلية، ونشاطاً للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل سرعتها إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم، داعياً الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى إلى أخذ الاحترازات اللازمة من اضطراب البحر وإرتفاع الموج.