صحيفة إماراتية تكشف الحل الوحيد لتحقيق أهداف الهدنة في اليمن

Saturday 04 June 2022 7:00 pm
صحيفة إماراتية تكشف الحل الوحيد لتحقيق أهداف الهدنة في اليمن
----------

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية، الضوء على تجديد الهدنة في اليمن، مؤكدة أنها تحتاج إلى خطوات تتبعها، خاصة وأنها تأتي في إطار إنساني، وذلك باستمرار الضغوط على جماعة الحوثي للوفاء بالتزاماتها.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها تحت عنوان "هدنة لأجل اليمن" - أنه يتعين على "الحوثيين" فك الحصار عن مدينة تعز، وفتح جميع الطرق للسماح بتنقل اليمنيين وممارسة حياتهم اليومية والمعيشية، كما يجب على هذه الجماعة السيطرة على عناصرها وممارساتهم بخرق الهدنة، عبر التصعيد المسلح في أكثر من موقع بما يهدد الجهود السلمية المبذولة في هذا المجال، ويبدد آمال الشعب اليمني الطامح إلى الأمن والاستقرار.

وأضافت أن جميع اليمنيين لمسوا نتائج هذه الهدنة التي أبرمت في أبريل الماضي من خلال انخفاض أعداد الضحايا المدنيين، ودخول الوقود إلى اليمن عبر ميناء الحديدة، إضافة إلى استئناف الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي بعد 6 سنوات من إغلاقه، وكل هذه الأسباب مجتمعة تشكل دوافع مهمة لكل الأطراف للبحث عن حل مستدام للأزمة اليمنية.

وأشارت إلى أن الأمل الأكبر الذي يحدو اليمنيين هو أن تكون الهدنة مقدمة لوضع السلاح، وحقن الدماء، ورفع المعاناة عن الشعب، والممتدة منذ 7 أعوام.

واختمت الصحيفة افتتاحيتها بالتأكيد على أنه لن يعيد لليمن وشعبها أمنهم واستقرارهم إلا من خلال استجابة الحوثي للجهود الدولية المبذولة لإبعاد السلاح، والاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، وتغليب لغة الحوار، والانخراط في مفاوضات جادة بين الأطراف من أجل الوصول إلى حل سياسي شامل.