السيسي يستقبل العليمي

Saturday 11 June 2022 4:05 pm
السيسي يستقبل العليمي
----------

يستقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بقصر الاتحادية رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، الدكتور رشاد العليمي، الذي وصل القاهرة، مساء الجمعة، قادماً من مملكة البحرين في محطة الثالثة التي ستشمل أيضا دولة قطر.

واشاد رئيس مجلس القيادة بموقف جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

وقال العليمي ان استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

كما اشاد العليمي بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها مصر على مختلف المستويات كواحدة من اكثر التجارب الملهمة في المنطقة، معربا عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من هذه الخبرات، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.