ليوناردو يسدد ضريبة تصرفه في مدريد.. وإيقاف ديكلان رايس

Saturday 18 June 2022 10:20 am
ليوناردو يسدد ضريبة تصرفه في مدريد.. وإيقاف ديكلان رايس
----------

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبة الدولي الإنجليزي ديكلان رايس، متوسط ميدان وست هام، وكذلك ليوناردو، المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان.

وأصدر "يويفا" عقوبة ضد رايس بالإيقاف لمدة مباراتين، بسبب اتهامه للحكم جيسوس جيل مانزانو بالفساد، في خسارة فريقه أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني، في نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.



والتقطت كاميرات قنوات "فوكس سبورتس" الأمريكية، تصريحات رايس تجاه مانزانو التي كانت في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس بنهاية المباراة، وتم تداول هذه المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاما: "يا حكم، الأداء كان ضعيفا، طوال المباراة، كان سيئا. بصراحة، كيف يمكنك أن تكون بهذا السوء؟ ربما حصلت على أجر لهذا.. فساد".

وسيغيب رايس بالتالي عن مباراتي فريقه وست هام في الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في شهر أغسطس/آب المقبل.

وعاقب الاتحاد الأوروبي (يويفا)، ديفيد مويس مدرب فريق ويستهام، بالإيقاف مباراة واحدة، بسبب سلوكه غير الرياضي.

كما تمت معاقبة ليوناردو بالإيقاف لمدة مباراة، بعدما اصطحب ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، إلى غرف خلع الملابس عقب نهاية مباراة الفريق أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ووجه ليوناردو مع الخليفي، توبيخًا لاذعًا لحكم اللقاء، بسبب قراراته في أرض الملعب التي أدت إلى إقصاء الفريق من دور الـ16 على ملعب سانتياجو بيرنابيو.