رئيس حكومة إسبانيا يرد على رئيس اوكرانيا بشأن تنظيم مونديال 2030

Friday 07 October 2022 8:10 am
رئيس حكومة إسبانيا يرد على رئيس اوكرانيا بشأن تنظيم مونديال 2030
----------
 رد رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، على الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بعد أن شكره على دعمه لترشيح أوكرانيا مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030 قائلا: "معا نتبنى قيم فريق عظيم".
وجاء رد سانشيز على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من إبداء الرئيس الأوكراني امتنانه له ولرئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، لدعم كلا البلدين لاستضافة أوكرانيا في محاولة مشتركة لتنظيم كأس العالم في غضون ثماني سنوات.
وكان زيلينسكي قد نشر رسالة عبر حسابه الرسمي على (تويتر) قال فيها: "إن الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال وأوكرانيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 هو أكثر من مجرد رمز للإيمان بانتصارنا المشترك. أوكرانيا ستقاوم وتنتصر وسيعاد بناؤها بفضل تضامن شركائها".
واختتم الرئيس رسالته بالتعبير عن امتنانه: "أنا ممتن لدعم إسبانيا والبرتغال، وممتن لبيدرو سانشيز وأنطونيو كوستا".
وبعد فترة وجيزة، رد الرئيس الإسباني باللغة الإنجليزية على كلمات الرئيس الأوكراني عبر نفس الوسيلة: "معا نتبنى قيم فريق عظيم. فلنتحلى بالقوة والمرونة والوحدة".
وبالإضافة إلى الإشارة إلى الأمر على شبكات التواصل الاجتماعي، أكد زيلينسكي أيضا في كلمته المسائية المعتادة الأربعاء أن فرص نجاح ترشيح ملف بلاده مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس كرة القدم عام 2030 تعد "مرتفعة للغاية".
وزاد "جنبا إلى جنب مع أصدقائنا في إسبانيا والبرتغال، نقدم ملف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030. هذا عرضنا المشترك وفرص نجاحه مرتفعة".
وبحسب الرئيس الأوكراني: "لا يقتصر الأمر على تلبية بلادنا للمعايير التي ينبغي الوفاء بها للفوز بحق استضافة البطولة".
وأضاف: "القضية هي أيضا أنها ستكون بطولة رمزية للغاية عندما تحتفل ثلاث دول من الاتحاد الأوروبي بتنظيم كأس العالم معا".