محمد العويس من دكة الهلال إلى المجد مع السعودية

Wednesday 23 November 2022 10:45 am
محمد العويس من دكة الهلال إلى المجد مع السعودية
----------
نجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز على الأرجنتين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.
 
وتقدم ليونيل ميسي لمنتخب راقصي التانجو من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل صالح الشهري ثم يتقدم سالم الدوسري للأخضر السعودي ويحقق الفريق الأخضر أول فوز في تاريخه بالمونديال على حساب الأرجنتين.
تألق العويس
تألق محمد العويس حارس مرمى السعودية ولعب دورا مهما في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المباراة، وأظهرت الإحصائيات نجاحه في التعامل مع الكرات التي وصلته بنسبة 80%، وهو ما جعله يحصد لقب رجل المباراة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بالرغم أن التوقعات كانت تشير إلى حصول سالم الدوسري عليها باعتباره أحرز هدف الفوز لصالح الأخضر السعودي.
بديل المعيوف في الهلال
يزيد من قيمة ما يقدمه العويس مع منتخب السعودية، أنه لا يشارك أساسيا مع فريقه الهلال، ويجلس على الدكة بديلا للحارس عبد الله المعيوف، إلا أنه احتفظ بثقة الجهاز الفني لمنتخب السعودية بقيادة الافرنسي هيرفي رينارد في قدراته، ولعب بصفة أساسية أمام الأرجنتين، بجانب كونه حارس عرين المنتخب مؤخرا في الوديات التي خاضها، أمام الإكوادور وهندوراس وإيسلندا وبنما وكرواتيا.
أرقام دولية مميزة
محمد العويس شارك مع منتخب السعودية في 38 مباراة بمختلف البطولات على صعيد المباريات الودية والرسمية، استقبل خلالها 29 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، أي نسبة النصف تقريبا، ويعد هو الرهان الفائز لهيرفي رينارد بعدما أشركه أساسيا أمام الأرجنتين وتألق بشكل مبهر.