تغلب ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بنتيجة (3-1)، بعد سيناريو درامي، مساء اليوم الخميس، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسجل موراتا هدف أتلتيكو في الدقيقة 19، بينما سجل ثلاثية ريال مدريد رودريجو وكريم بنزيما وفينيسيوس جونيور في الدقائق 79 و104 و120.

وكان أتلتيكو مدريد قد أكمل المباراة ب10 لاعبين، بعد طرد مدافعه ستيفان سافيتش في الدقيقة 99 بالشوط الإضافي الأول.

واكتمل عقد الفرق المشاركة في الدور قبل النهائي، بوجود برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو وأوساسونا، حيث تقام قرعة الدور قبل النهائي يوم الاثنين المقبل.

بدأت المباراة بسيطرة لريال مدريد، وجاءت أولى المحاولات بتمريرة بينية من بنزيما نحو فينيسيوس جونيور، لكن دفاع أتلتيكو مدريد شتتها.

ومرر مولينا عرضية نحو ألفارو موراتا الذي هرب من الرقابة ومن لمسة واحدة سجل في شباك كورتوا، ليتقدم أتلتيكو مدريد بالدقيقة 19.

وسدد فيدي فالفيردي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بسهولة يان أوبلاك، ثم سدد كوريا كرة سهلة أمسك بها تيبو كورتوا.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة لريال مدريد، نفذها توني كروس وصلت إلى إيدير ميليتاو الذي سدد بعيدا عن مرمى أوبلاك.

واستمرت محاولات ريال مدريد دون أي فعالية حقيقية، لينتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف دون رد سجله ألفارو موراتا.



ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد الضغط، والاعتماد على الكرات العرضية داخل المنطقة لكن دون استغلال جيد.

وسدد فالفيردي كرة مرت أعلى المرمى، ثم سدد بنزيما كرة تصدى لها أوبلاك، لترتد أمام فينيسيوس الذي فشل في وضعها داخل الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لأتلتيكو مدريد، نفذها أنطوان جريزمان الذي صوب بقوة، وحولها تيبو كورتوا إلى ركنية.

وكاد فيتسيل أن يخطف الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، إذ تلقى كرة عرضية وسدد ركلة مزدوجة مرت بجانب القائم الأيمن لكورتوا.

ونجح البديل رودريجو في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 79، حين انطلق وراوغ الدفاع بمهارة فردية وسدد بوجه القدم ليهز شباك أوبلاك.

وانتهى الوقت الأصلي (1-1)، وتدخل سافيتش بعنف على كامافينجا بالدقيقة 99، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجهة والطرد.

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 104، حيث مرر أسينسيو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت لبنزيما الذي هز الشباك.

وقتل فينيسيوس أتلتيكو مدريد بالهدف الثالث في الدقيقة 120، حيث تلقى تمريرة من سيبايوس وانطلق بمجهود فردي ثم هز شباك أوبلاك.