مبابي: أصبت أهم لاعبي ديشامب بخيبة أمل.. لكني سعيد

Thursday 23 March 2023 11:21 pm
مبابي: أصبت أهم لاعبي ديشامب بخيبة أمل.. لكني سعيد
----------
اعترف كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، أنه تسبب في إصابة مواطنه أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، بخيبة أمل.
وكان ديشامب، المدير الفني للديوك، أعلن منح مبابي شارة قيادة الديوك بعد إعلان الحارس هوجو لوريس اعتزاله كرة القدم، ما تسبب في صدمة لجريزمان.
وقال مبابي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية: "لقد تحدثت مع جريزمان، لقد أصيب بخيبة أمل، وبصراحة، هذا أمر مفهوم وطبيعي".
وأضاف: "أخبرته أنني إذا كنت مكانه لكان لدي نفس رد الفعل.. إنه يبلغ من العمر 32 عاما، وكان في المنتخب لفترة طويلة، وربما يكون أكثر لاعب مهم في عصر ديشامب، لكنني أخبرته أنها ليست مسألة تسلسل هرمي".
وتابع: "أنطوان لديه احترام وحب المجموعة بأكملها، وسيكون من العار عدم الاستفادة من خبرته.. وفي الواقع سنعمل جنبا إلى جنب لمساعدة المنتخب على الفوز".
وأردف: "إذا أراد التحدث إلى المجموعة فليتقدم ويتحدث، وفي غرفة خلع الملابس هناك لاعبين قادة بطبيعتهم، المنتخب لا ينتمي لأي شخص".
"لا يمكن الاختباء"
واستطرد: "سعيد بمنحي الشارة.. أريد أن أكون قائدا، لا يمكنك الاختباء عندما ترتدي شارة القيادة.. نحن مجموعة متحدة، وقد أظهرنا ذلك من خلال نتائجنا، إنه لشرف كبير أن أكون قائدا للمنتخب، شعرت بسعادة كبيرة عندما أبلغني المدرب بقراره".
وعن الانتقادات الموجهة له، قال مبابي: "لا أفهم بعض الانتقادات لكني أتقبلها، أعلم أن حياة لاعب كرة قدم بمستوى عال تجعلك دائما داخل دائرة الضوء، ويتم الحكم عليك من الخارج.. لكن أي شخص لعب معي يعرف أنني مهووس بالفوز، وأنت تفوز بالمجموعة، وليس بمفردك".
وأتم: "سيقال دائما إنه كان بإمكاني تمرير الكرة، وفعل شيء مختلف، وذلك عندما لا تدخل الكرة الشباك، لكن إذا سجلت فسأقبل كل شيء.. أقول فقط إنني لا أفهم أولئك الذين لا يعرفونني".