الدكتورة سعاد سواد تهدي مكتبة الأمل ببروم مجموعة من إصداراتها

Thursday 25 May 2023 9:04 pm
 الدكتورة سعاد سواد تهدي مكتبة الأمل ببروم مجموعة من إصداراتها
----------
....................................
بروم / خاص
 
  أهدت الطبيبة الأديبة سعاد عمر عبدالله سواد مجموعة من إصداراتها الروائية لمكتبة الأمل العامة ببروم التابعة لمؤسسة الأمل للتنمية ببروم .
  ذكر ذلك أمين المكتبة محمد عبدالعزيز بامحسون إن هذه الإصدارات المهداه من الطبية الأديبة سعاد سواد وهي (حين عاد قلبي، وسياج الشوق، وهمام مبثوثة، وصفقة سوداء، وعاصفة البيدق، والحريق "قصة للأطفال") تعد من الإصدارات الأدبية المميزة في الأدب ، والتي ستشكل إضافة مميزة للمكتبة الحضرمية واليمنية والعربية وللمهتمين والباحثين .
  وفي ختام حديثه عبر أمين المكتبة محمد عبدالعزيز عن شكره وتقديره نيابة عن قيادة المؤسسة ممثلة في مؤسسها سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون وكافة منتسبيها ورواد المكتبة للطبيبة الأديبة سعاد سواد على أهدائها هذه الإصدارات للمكتبة، متمنياً أن يستمر عطائها في دعم ورفد بإصدارات جديدة.
   الجدير ذكره أن الطبيبة الأديبة سعاد سواد حاصلة على ماجستير طب شرعي وسموم من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، وكاتبة لعدد من القصص القصيرة والخواطر والروايات منها : وماتت طفولة ، والسفينة ، وروايات الأميرة حسن ، وعهد الأرض، ورواية ايجومينيا.
  كما تحصلت رواية همام مبثوثة على جائزة المركز الثاني في مسابقة دار المثقفون العرب للنشر والتوزيع في العام 2018م، وحاصلة على جائزة رئيس الجمهورية في مجال القصة لعام 2010م ، والمركز الثاني في المسابقة الأدبية في القصة القصيرة التي نظمتها جامعة حضرموت في العام الجامعي 2005/2004م.
  ولها ميول في كتابة السيناريوهات ودراسة فن الإخراج، حيث كتبت سيناريو المسلسل الإذاعي اليمني (سجن الندم) ، وشاركت في كتابة سيناريو وإخراج الفلم القصير (صابر)، وتتميز بالتعليق الصوتي والدوبلاج باللغتين العربية والإنجليزية.