حسن شحاتة: اعتزلت التدريب.. وهذا سر طفرة المغرب

Saturday 17 June 2023 7:41 am
حسن شحاتة: اعتزلت التدريب.. وهذا سر طفرة المغرب
----------
أكد حسن شحاتة، مدرب منتخب مصر الأسبق، أنه اعتزل التدريب منذ عامين تقريبًا، ولن يتخذ خطوات أخرى للعودة للعمل كمدير فني.
وأوضح شحاتة، في حوار عبر قناة "الشرق للأخبار"، اليوم الجمعة، "راضٍ تمامًا عن مسيرتي كلاعب وكمدرب، ويكفي حصولي على جائزة أفضل لاعب في قارتين مختلفتين إفريقيا وآسيا".
وأشار إلى: "الشيء الوحيد الذي ينقص مسيرتي كلاعب ومدرب هو الظهور في كأس العالم، بعدما تبخر هذا الحلم أكثر من مرة".
وعن منتخب مصر قال: "اللاعبون في الماضي كانوا عمالقة ومميزين، خصوصًا في الأجيال بين فترتي الخمسينيات إلى الثمانينات، ولكن الأمور حاليًا ليست على ما يرام في ظل ابتعاد المدرب الوطني عن المشهد".
وأضاف: "انظروا إلى تألق منتخب المغرب، لقد تولى المهمة من قبل مدربون أجانب ولكنهم لم ينجحوا مثلما نجح وليد الركراكي الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بحصد المركز الرابع في كأس العالم 2022، ونفس الأمر مع جمال بلماضي الذي قاد الجزائر للتتويج بأمم إفريقيا".
وأثنى "المعلم" على استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، مؤكدًا أنها نسخة استثنائية ولن تتكرر في وجهة نظره، لأن الدوحة فعلت كل شيء من أجل كرة القدم.
وأشاد "المعلم" بعلاقته بنجوم جيله، وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس الأهلي، مؤكدًا أنه يتواصل باستمرار معه، بالإضافة إلى مصطفى عبده ومصطفى يونس وأحمد عبد الباقي.
وتحدث شحاتة عن اكتشافه لاعبي منتخب الشباب من خلال زيارات لأرجاء مصر بالكامل من أسوان إلى مطروح، لافتًا إلى أن أحد أكثر اللاعبين نجاحًا من اكتشافاته هو محمد ناجي "جدو".