سيئون تحيي اليوم العالمي الاولمبي بمشاركة 500 رياضي

Saturday 24 June 2023 5:36 pm
سيئون تحيي اليوم العالمي الاولمبي بمشاركة 500 رياضي
----------
 
سيئون / خاص :- 
أحياء أكثر من 500 رياضي بوادي وصحراء حضرموت مساء يوم أمس الجمعة اليوم العالمي الأولمبي والذي احضنته منشئات نادي الاتحاد بسيئو ، احتفاءً واحياءً وتخليداً لذكرى تأسيس الالعاب الأولمبية الحديثة ومؤسسها البارون الفرنسي بييردي كوبرتان وواضع أهدافها ومبادئها وقيمها النبيلة ..
وقدم المشاركين في الاحتفال استعراضات  لبعض مهاراتهم وابداعاتهم الرياضية في 10 العاب رياضية مختلفة وهي ( كرة القدم , كرة السلة ، الكرة الطائرة , كرة اليد , العاب القوى , التايكوندو , الملاكمة , تنس الطاولة , الشطرنج والتيك بول ) وسط حضور غفير من المشاهدين من ابناء وادي حضرموت ..
وكانت الاحتفالات باليوم الأولمبي العالمي قد بدأت منذُ الخميس بمدينة تريم ، حيث شارك 188 لاعبا من لاعبي العاب القوى من مركز الواعدين في تريم والمدعوم من اللجنة الأولمبية اليمنية في التنافس في عدد من الفعاليات في العاب الساحة والمضمار ..
فيما احتفل مركز واعدي الكرة الطائرة بالمناسبة ، حيث شارك 26  لاعباً في المباراة الودية بين لاعبي المركز وأقيمت في منشئة نادي سيئون .
وفي اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي كرمت اللجنة المنظمة بحضور مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة رياض الجهوري وعدد من القيادات الرياضية عدداً من لاعبي مراكز الواعدين في العاب السلة والكرة الطائرة والعاب الساحة والمضمار .
وأدارة نادي الوحدة والبرق وسيؤون واتحاد سيؤون لتعاونهم مع انشطة وبرامج مراكز الواعدين  ، وكذا تكريم مدربي مراكز الواعدين ومساعديهم.
وتم أيضا تكريم الكابتن سلطان شاكر لاعب شعب حضرموت لاختياره افضل لاعب في تجمع عدن التصنيفي لكرة السلة وتكريم هيثم يادين لاعب مركز الواعدين للقوى الحاصل على ميدالية برونزية بطولة غرب اسيا وتكريم ابطال بطولة الناشئين لمركز الالعاب القوى وبطل الدوري التنشيطي للكرة الطائرة لمركز الواعدين.