صور نادرة..

ملعب الهوكي من اقدم الملاعب الرياضية

Thursday 20 July 2023 5:40 pm
ملعب الهوكي من اقدم الملاعب الرياضية
يمني سبورت- من واتساب:
----------
ملعب الهوكي من اقدم الملاعب الرياضية بمدينة عدن وهو يقع امام واجهة قصر السلطان العبدلي قصر الشكر قصر البراق قصر الرزميت.. وفيه كانت تقام لعبة الهوكي( ولعبة الهوكي من اقدم اللعب الرياضية التى شهدتها عدن في ثلاثينات  القرن الماضي او قبل ذلك)  وكانت تقام بين عدة فرق عدنية وكذا الفرق البريطانية في مستعمرة عدن واخبرتني الأميره. مريم بنت صالح مهدي العبدلي الله يحفظها حفيدة الأمير، القمندان وبنت اخت السلطان الثائر علي عبدالكريم لعبدلي رحمة الله عليه بان كانت الفرق الرياضية للعبة الهوكي قبل ماتنزل الى ملعب الهوكي لاجراء مبارياتها تستأذن  من السلطان علي عبدالكريم  العبدلي وتسلم عليه وهو جالس على شرفة قصر البراق ومعه عائلتة تشاهد مباريات.. الهوكي.. 
وظل ملعب الهوكي في عدن من معالم عدن التاريخي والرياضي والثقافي وهو شاهد على حقبه زمنية لازدهار، مدينة عدن في مختلف المجالات ومنها الرياضية ويعد من ملحقات قصر البراق قصر السلطان العبدلي الرزميت.في عدن 
ولعبة الهوكي من اقدم اللعب الرياضية في عدن بل على مستوى الكثير من الدول. 
أسف مايحصل اليوم لهذا المعلم التاريخي الرياضي ملعب الهوكي في عدن. ..
والذي اصبح ايضاً متنفس لأبناء عدن لاجراء مبارياتهم في كرة القدم. 
الاميره مريم بنت صالح مهدي العبدلي تناشد، السلطة المحليه في محافظة عدن بضرورة الحفاظ على ملعب الهوكي كمعلم تاريخي ورياضي لمدينة عدن وتطويره وتحسينة ..باعتباره واجهة لقصر البراق قصر الرزميت قصر السلطان العبدلي التاريخي. ومن ملحقاته. 
سلاااام 
مع تحيات. 
محسن كرد