بونجاح وسيرينو.. شبح صفقات الأهلي الضائعة يحاصر سوزا

Saturday 26 August 2023 4:20 pm
بونجاح وسيرينو.. شبح صفقات الأهلي الضائعة يحاصر سوزا
----------
عاد من جديد، الجدل حول مستقبل الصفقة الهجومية للأهلي المصري، المزمع التعاقد معها لتدعيم صفوف الأحمر قبل انطلاق الموسم الجديد.
وأثار البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم جيونبوك هيونداي، قلق جماهير القلعة الحمراء بعد تصريحات صحفية أدلى بها في الساعات الماضية، مؤكدا أن ناديه رفض فكرة رحيله قبل نهاية عقده في ديسمبر/كانون أول المقبل.
وبات الأهلي أمام خيار الاستغناء عن فكرة ضم سوزا، لإفساح المجال أمام ضم مهاجم جديد، خاصة أن الأحمر يستعد لخوض بطولات مهمة على رأسها كأس العالم للأندية والدوري الأفريقي الممتاز (السوبر ليج) ودوري أبطال أفريقيا بجانب السوبر الأفريقي.
وحال حدوث هذا السيناريو، سينضم سوزا إلى سلسلة من الصفقات الضائعة التي حارب الأهلي من أجل ضمها ولم تكتمل، وهو ما يستعرضه كووورة في التقرير التالي: 
بغداد بونجاح 
تصدر اسم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد، المشهد داخل الأهلي لعدة سنوات، وكان على رأس الأسماء المطلوبة لتدعيم الهجوم الأحمر، خاصة بعد تألقه في الكونفيدرالية عام 2015 مع النجم الساحلي.
وترددت عدة أقاويل حول تقدم الأهلي بعرض رسمي لضم بونجاح وقتها، لكن السد حسم المفاوضات مع النجم الساحلي، إلا أن فكرة التعاقد مع القناص الجزائري لم تغب عن مسئولي الأهلي.
واعترف محمد فضل مدير التعاقدات السابق بالأهلي في تصريحات تلفزيونية، أن بونجاح كان على وشك الانضمام للفريق الأحمر في صيف 2018 ولكن الصفقة توقفت بعد تعثر بيع وليد أزارو إلى الدوري الصيني. 
أحمد الصالح 
يعد المدافع السوري أحمد الصالح، من أبرز الأسماء المعروفة في الدوري المصري، رغم أنه لم يسبق له اللعب لأي فريق هناك.
وتنبع شهرة الصالح من ترشيحه باستمرار لارتداء قميص الأهلي في الفترة بين 2016 إلى 2018.
ولم تكتمل الصفقة في النهاية، رغم أن أحمد الصالح في وقت من الأوقات كان على وشك الانتقال الرسمي للأهلي. 
سيرينو 
مع تولي بيتسو موسيماني، قيادة الأهلي في أكتوبر/تشرين أول 2020، ظهرت فكرة التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو نجم صن داونز.
وطلب موسيماني بالفعل ضم سيرينو لتدعيم الشق الهجومي الأهلاوي، وتحركت إدارة الأحمر بشكل رسمي لحسم الصفقة.
لكن مغالاة صن داونز لعبت دورا في فشل الصفقة، بعدما طلب النادي الجنوب أفريقي 5 ملايين دولار لبيع اللاعب، إلا أن سيرينو عاد بعدها إلى الواجهة بعد رحيل موسيماني، ولكن الأهلي لم يتحمس للتعاقد مع اللاعب. 
مارسينهو 
ارتبط أيضا اسم اللاعب البرازيلي مارسينهو بالرحيل لصفوف الأهلي في الموسم الماضي.
مارسينهو الذي يلعب مع كاوزاكي الياباني، كان مطلبا للسويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي للأهلي.
وحاول الأهلي ضم اللاعب، لكن الصفقة لم تكتمل في النهاية، وصرف الأحمر، النظر عن ضم اللاعب البرازيلي.