كريستيانو يتفق مع بيريز.. فصل جديد بمسيرة رونالدو في ريال مدريد

Thursday 07 September 2023 1:38 pm
كريستيانو يتفق مع بيريز.. فصل جديد بمسيرة رونالدو في ريال مدريد
----------

انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد، منذ 14 عاما، برقم قياسي وقتها بلغ 93.9 مليون يورو.

وشهد ملعب سانتياجو برنابيو في 6 يوليو / تموز 2009، حضورا بلغ 80 ألف مناصر، للترحيب الدون، في رقم قياسي تخطى الاستقبال الذي حظي به الأيقونة مارادونا في نابولي عام 1984 "75 ألف مشجع".

وبالفعل لم يخيب كريستيانو الآمال المعقودة عليه، ووضح أنه عازم على صناعة المجد، فمع بداية مشواره رفقة الملكي بات أول لاعب في تاريخ الميرنجي يهز الشباك في مبارياته الـ4 الأولى.

ومكث البرتغالي مع ريال مدريد 9 سنوات أسطورية، أتى فيها على الأخضر واليابس من البطولات والأرقام القياسية، حيث بات الهداف التاريخي للنادي وقاده لحصد 16 لقبا منها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، مع وصوله لعرش هدافي المسابقة القارية، ونيله الكرة الذهبية 4 مرات مع الملكي.

لمزيد من الاخبار تابعونا على تويتر :

وفي يوليو/ تموز 2018، في خبر شكل مفاجأة كبرى لكل الأوساط الرياضية، أعلن ريال مدريد رحيل هدافه التاريخي إلى يوفنتوس، مسدلا الستار على مسيرته الكبيرة بالقميص الملكي.

وفي الحلقة السابعة من سلسلة "ماذا لو؟"، نستعرض الإجابة المحتملة على سؤال "ماذا لو اتفق ريال مدريد مع رونالدو على استمرار مسيرته في النادي؟".




كرة مودريتش

نال ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 2018 بعد الفوز في المباراة النهائية على ليفربول.

وفي هذه اللحظة كان كريستيانو رونالدو المرشح الأبرز للحفاظ على الكرة الذهبية التي حصدها في العام السابق.

لكن رحيل الدون عن الملكي، ربما ساهم في تحول الترشيحات البيضاء تجاه لوكا مودريتش نجم الريال الذي تألق في مونديال 2018 مع كرواتيا.

وحال عدم مغادرة رونالدو، لربما واصل توهجه المعتاد في الريال واستمر في تصدر واجهة المرشحين من الفريق العاصمي، ونجح في نيل الكرة الذهبية مجددا.



رقم أسطوري

حصل رونالدو على لقب دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات، 4 منها مع الملكي وواحدة رفقة مانشستر يونايتد.

ويحتل البرتغالي المرتبة الثانية في قائمة أكثر المتوجين بذات الأذنين بعد أسطورة ريال مدريد خينتو، الذي نال اللقب 6 مرات.

وربما لو استمر الدون رفقة الريال لكان حطم هذا الرقم أو عادله على أقل تقدير، خصوصا وأن الملكي توج بنسخة 2022 "قبل الماضية".

هداف الليجا التاريخي

سجل كريستيانو رونالدو 311 هدفا في بطولة الدوري الإسباني على مدار 9 سنوات بمعدل أكثر من 34 هدفا في الموسم.

وحال استمر رونالدو حتى يومنا هذا رفقة الملكي، سيعني ذلك أنه سيظهر لمدة 5 مواسم إضافية في الليجا.

ولو واصل البرتغالي نفس معدل أهدافه السابق في الدوري الإسباني، لكان وصل تقريبا إلى 484 هدفا.

وبذلك فإن الدون كان سيصبح الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني، مزيحا ليونيل ميسي صاحب الـ474 هدفا.



الحفاظ على الصورة

بعد انتهاء تجربته مع يوفنتوس، قرر رونالدو، أغسطس / آب 2021، العودة لمانشستر يونايتد في خطوة فجرت فرحة عارمة لدى جماهير النادي الأحمر.

وكان رونالدو نجم حقبة يونايتد الأسطورية في العشرية الأولى من القرن الجاري، وقاده لحصد آخر لقب دوري أبطال في تاريخه حتى الآن، عام 2008.

ونال رونالدو في هذا الموسم جائزتي الأفضل في العالم والكرة الذهبية، ومنذ ذلك الوقت لم يحقق أي لاعب في البريميرليج هذا الإنجاز.

إلا أن حقبة الدون الثانية مع يونايتد لم تطل كثيرا وانتهت بطريقة سيئة، حيث ساءت علاقته بالمدير الفني الحالي، الهولندي إريك تين هاج، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء.

وخرج رونالدو في مقابلة صحفية شهيرة مع بيرس مورجان، ليهاجم النادي والمدرب بضراوة، ما أغضب قطاعا عريضا من جمهور مانشستر يونايتد.

وكرد فعل على هذا الهجوم قرر النادي إنهاء مسيرة اللاعب وفسخ التعاقد.

وربما لو استمر الدون مع ريال مدريد، لما اتخذ لاحقا خطوة العودة ليونايتد، ولحافظ على صورته الأسطورية في عيون مشجعي الريد ديفلز.