نجوم الجيل الواعد للتنس يستهدفون مواصلة التألق في جدة

Sunday 26 November 2023 7:01 pm
نجوم الجيل الواعد للتنس يستهدفون مواصلة التألق في جدة
----------
 
تستضيف مدينة جدة السعودية النسخة السادسة من نهائيات الجيل الواعد للتنس، بمشاركة 8 لاعبين تحت 21 سنة، في الفترة ما بين 28 نوفمبر/تشرين ثان و2 ديسمبر/كانون أول، بمدينة الملك عبد الله الرياضية.
وتضم المجموعة الخضراء كلا من الفرنسي آرثر فيلس، والسويسري دومينيك ستريكر، والإيطالي فلافيو كوبولي، ومواطنه لوكا ناردي.
بينما يتواجد في المجموعة الحمراء الفرنسي لوكا فان آش، والأمريكي أليكس ميشيلسن، والصربي حمد مدجيدوفيتش، والأردني عبدالله شلباية.
واستعرض موقع رابطة اللاعبين المحترفين، أبرز سمات النسخة المقبلة من البطولة، كالآتي:
1- ريادة فرنسية
يأمل الثنائي المصنف الأول على البطولة فيلس، والمصنف الثاني فان أش، في تقديم مستوى مميز يليق بما قدماه في الجولة هذا الموسم.
ويذهب فيلس إلى جدة، وهو في أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية (36 عالميًا)، بعدما توج بلقب ليون في مايو/آيار، ووصل إلى نهائي أنتويرب الشهر الماضي.
أما فان أش فتوج بلقبين في بطولات "شالينجر" هذا الموسم، ويصل إلى جدة بعد مشاركته مؤخرًا في بطولتي باريس للأساتذة وميتز.
2- عودة ستريكر
شارك السويسري البالغ من العمر 21 عامًا، في بطولة العام الماضي التي أقيمت في ميلانو، كمصنف سابع على البطولة، لكنه يظهر في جدة هذا العام كمصنف ثالث.
وحقق السويسري العلامة الكاملة في دور المجموعات، الموسم الماضي، لكنه خرج من نصف النهائي أمام التشيكي جيري ليهيشكا.
وتمكن ستريكر من الفوز بلقبين في بطولات "شالينجر" هذا الموسم، وشارك للمرة الأولى في بطولات الجراند سلام في رولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، ووصل للدور الرابع في أمريكا المفتوحة في ظهوره الأول بها.
3- صدام إيطالي
يتواجد الثنائي كوبولي وناردي في نفس المجموعة، وسبق أن مثل إيطاليا 3 لاعبين في نسخة العام الماضي، عبر لورينزو موسيتي وفرانشيسكو باسارو وماتيو أرنالدي.
وتمكن كوبولي من الدخول في قائمة الـ100 الأوائل في التصنيف العالمي، هذا الموسم، بفضل المستوى القوي الذي قدمه في بطولات "شالينجر"، بينما يصل ناردي إلى جدة مبتعدًا بمركزين عن أعلى تصنيف عالمي وصل إليه، وهو 118 عالميًا.
4- أسماء واعدة بالمجموعة الحمراء
نجح الأمريكي أليكس ميشيلسن في الوصول إلى نهائي بطولة نيوبورت، ويأمل في مواصلة التألق في جدة.
أما الصربي حمد مدجيدوفيتش فيشرف على تدريبه اللاعب السابق، فيكتور ترويسكي، ويأمل في السير على خطى مواطنه نوفاك ديوكوفيتش، بتحقيق النجاحات في البطولات الكبرى.
ومن جانبه، يستهدف الأردني عبد الله شلباية البناء على وصوله إلى دور الـ16، في بطولة ميتز مؤخرًا، والتالي شارك بها بعد تخطي الأدوار التمهيدية.
5- الجوائز المالية
تبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة مليوني دولار، وسيحصل المتوج باللقب دون خسارة على 514 ألف دولار، بينما سينال الفائز في نصف النهائي 113,500 دولار، أما الفائز بالنهائي فسيحصد 153 ألف دولار.