ماينو.. بوجبا الجديد يبشر مانشستر يونايتد

Monday 27 November 2023 6:44 pm
ماينو.. بوجبا الجديد يبشر مانشستر يونايتد
----------
مرت مباراة كوبي ماينو الأولى كأساسي مع مانشستر يونايتد، بشكل أفضل مما كان متوقعا.
وأشاد جاري نيفيل بصاحب الـ18 عامًا، وأصر على أنه من نوعية اللاعبين الذين يريد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا ضمهم إلى فريقه، وذلك بعد الأداء الرائع مساء الأحد أمام إيفرتون (3-0).
كما تحدث الأسطورة الذي يصعب إرضاؤه روي كين بشكل إيجابي عن ماينو، واصفا إياه بالشجاع الذي يود مشاهدته مستقبلا.
هددت إصابة في الكاحل خلال فترة ما قبل الموسم، بعرقلة تقدم ماينو هذا الموسم، لكن أداءه أمام إيفرتون، وضعه تحت دائرة الضوء، خصوصا وأنه أبان عن قدرات دفاعية أيضا.
ظهر ماينو لأول مرة في كأس الرابطة الإنجليزية، عندما فاز مانشستر يونايتد على تشارلتون في يناير/كانون الثاني الموسم الماضي، وسرعان ما تبع ذلك بالظهور كبديل في الفوز (3-1) بكأس الاتحاد الإنجليزي على ريدينج، قبل أن يشارك كبديل أيضا في الفوز على ليستر سيتي بالدوري الممتاز.
لكن خلف الكواليس في كارينجتون مقر تمارين مانشستر يونايتد، هناك اعتقاد متزايد بأن الطفل الموهوب يمكن أن يكون القلب النابض لخط وسط النادي لسنوات مقبلة.
كان الشاب المولود في ستوكبورت، عضوًا رئيسيًا في الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب العام الماضي، وحصل على أول عقد احترافي له في مايو/أيار العام الماضي.
واصل ماينو التقدم مع مانشستر يونايتد تحت 18 عامًا وتحت 21 عامًا، ما أثار إعجاب المدرب إريك تين هاج الذي يسعى بشدة إلى دمج الشباب في الفريق الأول.
بدأ ماينو كرة القدم على المستوى الشعبي مع نادي تشيدل وجاتلي لكرة القدم للناشئين، وتم اكتشافه من قبل يونايتد وهو في التاسعة من عمره، وشق طريقه عبر صفوف الفئات العمرية، ليثبت نفسه كواحد من أفضل المواهب المستقبلية في النادي.
في صيف 2022، ألقت جماهير يونايتد نظرة خاطفة على صانع الألعاب أثناء اللعب ضد ألترينتشام، ووصفه معلق" بي بي سي مانشستر" جوني كروثر بأنه من "طبقة مختلفة".
وفي الموسم الماضي، أثار ماينو إعجاب المشجعين، خلال عرض زئبقي ضد كارلايل في كأس الرابطة، حيث لفت الأنظار برؤيته وتوقعه وقدرته على التدخل.
أدت الإثارة التي أحاطت بماينو إلى قيام تين هاج، المعروف بمنح الشباب فرصة في أياكس، بإلقاء نظرة فاحصة على اللاعب نفسه، وهو الآن لاعب أساسي في الحصص التدريبية للفريق الأول.
وتم اختيار اللاعب المراهق لأول مرة في تشكيل الفريق التي انتهت بالتعادل 0-0 أمام نيوكاسل الموسم الماضي، وأوضح تين هاج حينها أن ماينو، الذي لعب مع منتخب إنجلترا تحت 18 عامًا، لم يكن موجودًا فقط لإكمال القائمة.
ومع ارتباط كاسيميرو بالرحيل وفشل يونايتد في جذب فرينكي دي يونج من برشلونة، قد يكون ماينو هو الرجل الذي يسد الفجوة في خط الوسط.
والأفضل من ذلك، أنه يمكن أن يصبح أسطورة النادي، وهو الأمر الذي لم يتمكن الفرنسي بول بوجبا من فعله، رغم تشابه أداء اللاعبين.