ألمانيا تكمل عقد نصف نهائي دوري أمم أوروبا للسيدات

Wednesday 06 December 2023 10:32 am
ألمانيا تكمل عقد نصف نهائي دوري أمم أوروبا للسيدات
----------
 
تأهل منتخب ألمانيا إلى المربع الذهبي لدوري أمم أوروبا للسيدات، رغم تعادله سلبيا مع نظيره الويلزي، حيث استفاد من فوز أيسلندا على الدنمارك 1 /0، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وتصدر منتخب ألمانيا المجموعة الثالثة من المستوى الأول برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منتخب الدنمارك الوصيف.
وأحيا منتخب ألمانيا آمال التأهل إلى منافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد باريس 2024، حيث يحتاج لبلوغ المباراة النهائية لتحقيق هذا الحلم، أو احتلال المركز الثالث في البطولة القارية على أدنى تقدير، حال بلوغ منتخب فرنسا المباراة النهائية، نظرا لتأهله المباشر إلى الأولمبياد كون الدورة الصيفية ستقام على أرضه.
وتقام نهائيات دوري أمام أوروبا للسيدات خلال الفترة بين 21 و27 شباط/فبراير المقبل.
وتأهل منتخبا إسبانيا وفرنسا أيضا إلى النهائيات بتصدر الأولى للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة وكذلك تصدرت فرنسا المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة.
وأنهى منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على البرتغال 1 /0، كما فازت إسبانيا على السويد 5 /3.
وأكمل منتخب هولندا أضلاع المربع الذهبي بعد فوزه العريض على نظيره البلجيكي 4 /0،‏ كما اكتسح منتخب إنجلترا مضيفه الإسكتلندي 6 /0.
وتصدر منتخب هولندا‏ المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على منتخب إنجلترا ‏الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.
وتولى المدرب المؤقت هورست هروبيش مسؤولية تدريب المنتخب الألماني عقب الخروج للمرة الأولى في التاريخ من دور المجموعات لكأس العالم، مما نتج عنه إقالة المدربة مارتينا تيكلنبرج، قبل أن يخسر الفريق الألماني أمام الدنمارك تحت قيادة المدربة بريتا كارلسون.
وقادت كارلسون منتخب ألمانيا للفوز على ويلز، قبل أن يفوز هروبيش بالمباريات الـ3 التالية، وأبرزها على الدنمارك 3 /0 في روستوك.