اختتام منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد في "العلا" السعودية

Tuesday 19 December 2023 2:52 pm
اختتام منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد في "العلا" السعودية
يمني سبورت
----------
كتبت / ديما المطيري
اختتمت في مدينة التاريخ والعراقة "العلا" السعودية، يوم الإثنين، البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس الرياضي التقليدي، بمشاركة عدد كبير من الفرسان يمثلون دول: "المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، الأردن، روسيا، كندا، جنوب أفريقيا، الكويت، العراق"، واستمرت لـ 3 أيام.
وشهدت البطولة التي حضرها صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، وصاحب السمو الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد انيس المعمري، منافسات مثيرة بين المتسابقين في مختلف المنافسات.
وتميزت البطولة بتنظيم استثنائي من قبل الاتحاد السعودي للفروسية، الذي أبرز مدينة "العلا" كوجهة عالمية للفروسية، حيث استقطب الحدث عشاق هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم ليشهدوا مزيجًا فريدًا من الإثارة والتشويق في بيئة صحراوية ساحرة.
وخلالها برز الدور الهام والمحوري للاتحاد السعودي للفروسية والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، ليشكلا ثنائيًا متناغمًا استطاعا من خلاله استغلال البيئة الصحراوية الخلابة التي تتميز بها مدينة العلا، لتظهر البطولة بهذه الصورة الجميلة والرائعة، الأمر الذي ساهم في صناعة موسم أكثر إثارةً وتشويقًا في رياضة هي أساس المتعة.
وشهدت البطولة مستويات عالية جدًا، امتزجت فيها مهارات الفرسان بـ "جمال الصحراء"، فكان التحدي هو عنوان المنافسة التي أفرزت عن أمكانيات تنظيمية كبيرة للمملكة العربية السعودية، تم فيها ترسيخ قيم الرياضة والثقافة والروح العربية التي تقديمها في قالب من المتعة والجمال.
وجاءت نتائج الفرق في اليوم الأول لمنافسات الرمح على النحو الآتي:
المركز الأول/ سلطنه عمان
المركز الثاني/ المملكة العربية السعودية
 المركز الثالث/ جنوب أفريقيا
وفي اليوم الثاني لمنافسات السيف، جاءت النتائج:
 المركز الأول/ سلطنة عمان 
المركز الثاني/ العراق
المركز الثالث/ الإمارات العربية المتحدة.
فيما جاءت نتائج يوم الختام لمسابقة الحلقتين والوتد، والليمونتين ووتد مسابقة التتابع كـ الآتي:
المركز الأول/ المملكة العربية السعودية
المركز الثاني/ العراق
المركز الثالث/ الإمارات العربية المتحدة
وعلى مستوى العام لأفضل المتسابقين لالتقاط الأوتاد باللباس التقليدي نال أسامة لواء من العراق المركز الأول، وفهد الشيمري من الإمارات في المركز الثاني، وحمد الريامي من سلطنة عمان في المركز الثالث، عبد الحميد الرشيد من جمهورية العراق في المركز الثالث "مكرر".
وفي ختام البطولة، أعرب المشاركون عن تقديرهم للتنظيم الرائع وحسن الضيافة والكرم المعهود، مؤكدين أن هذه البطولة واحدة من أبرز الأحداث في تقويم الفروسية العالمي لهذا العام.

الأكثر قراءة