رونالدو أكثر المتضررين.. كيف تؤثر إصابة تاليسكا على النصر؟

Wednesday 06 March 2024 7:15 pm
رونالدو أكثر المتضررين.. كيف تؤثر إصابة تاليسكا على النصر؟
----------
تأكد غياب المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا عن صفوف فريق النصر حتى نهاية الموسم الجاري، بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى العضلة الأمامية.
وكان تاليسكا تعرض للإصابة في التدريبات الأخيرة قبل مباراة العين التي خسرها فريقه بهدف دون رد، أول أمس الإثنين، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.
وسيخضع النجم البرازيلي لعملية جراحية عاجلة، مؤكدا للجماهير أن موسمه قد انتهى مع "العالمي"
ويمثل غياب تاليسكا قدمة قوية لكتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، حيث إنه ثاني هدافي الفريق بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
تأثير فني وتكتيكي
من المؤكد أن النصر سيفتقد خدمات النجم البرازيلي على المستويين الفني والتكتيكي، حيث يمتلك تاليسكا القدرة على اللعب كجناح أيمن وأيسر بالإضافة إلى تواجده أحيانا في مناطق العمق والتحول إلى رأس حربة.
وبخلاف ذلك، فإن تاليسكا لديه القدرة على اللعب كصانع ألعاب حيث سبق وأن ظهر مع العديد من المدربين السابقين في هذا المركز.
كما أن تاليسكا لديه قدرة على التسديد ولعب الضربات الرأسية والكرات الثابتة، حيث سجل هذا الموسم 25 هدفا بجانب 4 تمريرات حاسمة في 25 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.
وإجمالا، شارك تاليسكا منذ انضمامه للنصر في صيف 2021، خلال 85 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 68 هدفا وصنع 10 أهداف.
ويأتي غياب تاليسكا في الوقت الذي يستعد فيه النصر لخوض العديد من التحديات الصعبة خلال الفنرة المقبلة في بطولتي كأس الملك وكأس السوبر والدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.
ضرر رونالدو
سيكون رونالدو أكثر اللاعبين المتضررين بغياب تاليسكا في المنطقة الأمامية، حيث كان يلقى دعما كبيرا من النجم البرازيلي سواء بالتحركات في العمق أو الأطراف.
ويتمتع الثنائي بتفاهم كبير، حيث صنع رونالدو لتاليسكا 3 أهداف، فيما سجل "الدون" ثنائية بصناعة النجم البرازيلي.
وبخلاف ذلك، فإن تاليسكا دائما ما يبحث عن رونالدو عند امتلاك الكرة سواء من الجهة اليمنى أو من وسط الملعب، وهو ما سيفتقده "الدون" في ظل ضعف الإمدادات التي يعاني منها مؤخرا.
وسجل رونالدو هذا الموسم 34 هدفا وصنع 11 في 36 مباراة بمختلف المسابقات.