جوارديولا: إدارة السيتي لم تؤمن بقدرتنا على التتويج بالأبطال

Thursday 07 March 2024 12:29 pm
جوارديولا: إدارة السيتي لم تؤمن بقدرتنا على التتويج بالأبطال
----------
كشف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، سر تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، رغم عدم إيمان مسؤولي ناديه في البداية بقدرته على ذلك.
وتأهل حامل اللقب للدور ربع النهائي هذا الموسم بعد فوزه على كوبنهاجن (6-2) في مجموع مباراتي دور ال16.
وتحدث المدرب الإسباني لقناة "TNT Sports" عقب الفوز على كوبنهاجن، مؤكدا أن تسجيل فريقه هدفين مبكرين أسهما في جعل المهمة سهلة عليه في باقي المباراة، مما ساعده على التأهل للدور التالي.
وبسؤاله عن سبب استمرار إيرلينج هالاند في الملعب حتى قبل النهاية بدقيقتين، رغم حسم المباراة عمليا، أجاب: "إنه بحاجة فقط لاستعادة إيقاع المباريات"، وذلك بعد غيابه سابقا عن الملاعب لنحو شهرين.
ورغم الفوز، أقر جوارديولا بصعوبة الوصول لمنطقة جزاء كوبنهاجن، نظرا لاعتماد الفريق الدنماركي على الدفاع ب4 أو 5 لاعبين في الخط الخلفي.
وتطرق جوارديولا للحديث عن قدرة فريقه على قنص اللقب الموسم الماضي، قائلا: "أتذكر عندما وصلت إلى هنا قبل سنوات، لم يكن النادي مؤمنا بقدرتنا على التتويج باللقب، حيث كانت الخطة مبنية على المضي قدما خطوة بخطوة".
وأكمل: "هذا بسبب وجود فرق أخرى قوية قادرة على حمل اللقب، لكن النادي منحني الوقت الكافي، للاقتراب من هذا الهدف وتحقيقه".
وفي ختام تصريحاته، رفض مدرب السيتي ترشيح فريق بعينه للفوز باللقب هذا الموسم، بقوله: "لقد رأينا تأهل ريال مدريد، بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، والأسبوع المقبل سنرى من سيرافقنا، لذا يجب أن ننتظر لمعرفة باقي المتأهلين، لأن الجميع قادر على المنافسة".