لابورتا يبدأ تنفيذ خطة إقناع تشافي بالبقاء

Wednesday 03 April 2024 9:58 pm
لابورتا يبدأ تنفيذ خطة إقناع تشافي بالبقاء
----------
 
بدأ خوان لابورتا، رئيس برشلونة، تنفيذ الخطة التي وضعها من أجل إقناع تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، بالبقاء مع الفريق لموسم آخر.
وكان تشافي قد أعلن قبل شهرين أنه سيرحل عن قيادة الجهاز الفني لبرشلونة في نهاية الموسم. في المقابل، ذكرت تقارير أن لابورتا يبذل قصارى جهده لإقناع المدرب الإسباني بالبقاء.
ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد بدأ لابورتا في تنفيذ خطته للإبقاء على تشافي، حيث قدم برشلونة مدربه اليوم الأربعاء، كسفير جديد لمؤسسة النادي.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذه الفعالية أقيمت في قاعة المؤتمرات بالمدينة الرياضية لبرشلونة، وحضرها الرئيس خوان لابورتا ومديرة المؤسسة الدكتورة مارتا سيجو.
وقال تشافي، خلال حفل تقديمه كسفير: "إنه شرف وسرور عظيم. نحن في وضع متميز لمساعدة أولئك الذين هم في أمس الحاجة لهذا الأمر. يجب علينا فعل ذلك. كما قال يوهان كرويف، إذا كان لديك فرصة لمساعدة شخص ما، فيجب عليك فعل ذلك".
وأضاف: "أشعر بالراحة عندما أساعد الناس. يمكننا تغيير حياة العديد من الأشخاص، فكرة أن كرة القدم هي أداة رائعة لتغيير الديناميكيات، وأعتقد أننا في المكان المناسب والنادي المناسب والوقت المناسب لتغيير حياة الكثير من الناس. لدينا هذه اللحظة وهذا الامتياز".
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مبادة برشلونة بتعيين تشافي كسفير تهدف لجعل المدرب يشعر بالتقدير، وبذلك يمكنه إعادة النظر في موقفه بشأن ترك تدريب الفريق في يونيو.