الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

Thursday 18 April 2024 8:38 pm
الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف
يمني سبورت
----------
 
  
 حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات والتي تقام منافساتها في نادي الرياض للجولف وتستمر حتى يوم السبت ٢٠ أبريل الجاري. 
وسجل كاتلين أفضل الضربات ليضمن التأهل إلى منافسات الأدوار النهائية فيما نجح كل من الصيني هانتونغ لي عضو جولة موانئ دبي العالمية والاسترالي سكوت هند من الاستفادة من الظروف الصباحية حيث قدما أداءا مميزاً جعلهما خلف الأمريكي كاتلين مباشرة في الترتيب العام بعد ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة. 
وكان اللاعب خالد عطية على وشك أن يصنع التاريخ كأول لاعب سعودي يتأهل إلى الأدوار النهائية إلى جانب أفضل ٦٦ لاعباً منذ أن تمّ رفع البطولة لتكون إحدى الجولات الآسيوية لكن الحظ عانده بعد أن سجل ثلاثة فوق المعدل في الحفر التسعة الأخيرة مما أبعده عن التأهل إلى الأدوار النهائية. 
وأنهى لاعبا الجولف المغربيان أيوب لغويراتي وعثمان روزي، في مركز منحهما التأهل إلى الأدوار النهائية في البطولة حيث يشاركان بدعوة من جولف السعودية والاتحاد العربي للجولف ومنحت لهما الفرصة للمنافسة إلى جانب أهم الأسماء الآسيوية. 
وقال لغويراتي: "لقد كان يوماً إيجابياً بالنسبة لي تمسكت باستراتيجيتي طوال اليوم وانتهيت بنتيجة جيدة في ظل منافسة صعبة". 
 وأضاف:" أنا سعيد جدًا لأنني قمت بالتأهل في هذه البطولة واللعب خلال اليومين المقبلين إلى جانب أنني العب للمرة الثانية في هذه البطولة التي تعتبر جولة آسيوية بدعم من الجمعية المغربية للجولف وجولف السعودي والاتحاد العربي للجولف الذين ساهموا بوصولي إلى هذا المستوى". 
وعودة إلى اللاعب الصيني لي الذي أكد أنه متحمس جداً للمشاركة في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة حيث يتطلع إلى التقدم في لوحة المتصدرين. 
وقال لي: "لعبت بشكل جيد وأهدرت بعض الفرص لعبت اليوم الثاني بشكل أسهل بكثير مقارنة باليوم الأول، بسبب عدم وجود رياح فكانت الأمور أسهل بالنسبة لي بالرغم من أنني لا زلت أعاني من نقطة الإنطلاق ، لكن باستثناء ذلك كل شيء قوي بشكل عام أنا هنا لمحاولة إنجاز المهمة والحصول على الكأس! لذلك آمل أن تكون بداية جيدة في اليوم الثالث من البطولة".