إنزاجي يتفوق على مورينيو.. وينهي لعنة "سيد البطولات القصيرة"

Tuesday 23 April 2024 3:50 pm
إنزاجي يتفوق على مورينيو.. وينهي لعنة "سيد البطولات القصيرة"
----------
قاد سيموني إنزاجي، إنتر ميلان لتحقيق "سكوديتو" تاريخي بفوزه في "ديربي الغضب" على ميلان (1-2)، وهو أمر لم يحدث من قبل في تاريخ كرة القدم الإيطالية، ويضعه في المركز الثالث في قائمة مدربي إنتر الأكثر نجاحا، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان يتعادل معه برصيد 5 ألقاب.
ولا يتفوق على إنزاجي، 48 عاما، في الجوائز الجماعية سوى روبرتو مانشيني، والأرجنتيني هيلينيو هيريرا، برصيد 7 ألقاب لكل منهما.
لكن إنزاجي بات أيضا من بين المدربين التاريخيين لإنتر، فقد حصد معه كأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر 3 مرات وأخيرا لقب "الاسكوديتو" الأول في مسيرته، كما سبق وأن اقترب من لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-23، حينما خسر النهائي أمام مانشستر سيتي.
ومنذ وصوله إلى ميلانو في 2021-22 لتولي إدارة الإنتر الذي كان قد توج للتو باللقب مع أنطونيو كونتي، لم يكن الفريق في مستوى يؤهله معه للفوز بالبطولة المحلية خلال أول موسمين قبل أن ينجح في مسعاه في الموسم الثالث.
ومع ذلك كان الفريق قريبا من الفوز باللقب قبل موسمين، وأخيرا لم يخفق الإنتر في هذه المهمة بالجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.
وفي العام الماضي لم يكن بإمكانه تقديم الكثير لوقف جماح نابولي.
وأدى عدم توفيق إنتر في "السيري أ"، رغم تفوقه في البطولات ذات الأدوار الإقصائية في الفترة التي قضاها كمدرب للاتسيو وخلال قيادته ل"النيراتزوري" ، إلى حصوله على لقب "سيد" البطولات القصيرة.
لكنه تمكن من وضع حد لهذا الوضع في موسم 2023-24، فقد كان المتصدر فعليا منذ الجولة الثالثة بالدوري الإيطالي، حيث سيطر بقوة وأخضع جميع منافسيه ليحقق موسما مثاليا في إيطاليا.
وتمكن الإنتر الليلة الماضية من تحقيق لقب "السكوديتو" ال20 قبل 5 جولات من انتهاء البطولة المحلية، ليعادل الرقم القياسي لنابولي في الفوز باللقب قبل 5 جولات من انتهاء البطولة، وليضع بذلك على قميصه نجمة ثانية بداية من الموسم المقبل.