ما هو دوره؟.. رابح سعدان يعود إلى منتخب الجزائر

Wednesday 22 May 2024 6:54 pm
ما هو دوره؟.. رابح سعدان يعود إلى منتخب الجزائر
يمني سبورت:
----------
 
أعلن رابح سعدان، شيخ المدربين الجزائريين، عودته للعمل على مع "محاربو الصحراء" وذلك بطلب من وليد صادي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم.
وتقرر تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام للجنة التقنية للاتحاد الجزائري لكرة القدم. 
هذا المنصب يجعل من سعدان شخصية مهمة في القرارات المستقبلية المتعلقة بالكرة الجزائرية على جميع المستويات.
 وتحدث رابح سعدان للإذاعة الجزائرية بخصوص منصبه الجديد قائلا: "دوري سيكون بالدرجة الأولى استشاريا، حيث سأعمل على تقديم خبرتي لمساعدة الكرة الجزائرية".
وأضاف: "الاتحاد الجزائري يريد العمل على الشق القاعدي من أجل تدارك السنوات التي ضاعت دون أي إنجاز يذكر على مستوى التكوين".
وواصل: "سأعمل على تقديم نصائح متعلقة بالتكوين ووصول تقنيين ذوي مستوى عالٍ من أجل تأطير الفئات الشبانية على جميع مستويات كرة القدم الجزائرية".
حلم كأس العالم 2026
وبعد الحديث عن منصبه الجديد، لم يفوت رابح سعدان الفرصة من أجل التطرق لوضعية المنتخب الجزائري الأول ومدربه فلاديمير بيتكوفيتش.
وقال سعدان في هذا الشأن: "بيتكوفيتش يعمل حاليا على تجهيز ما سيقوم به خلال التربص المقبل، والذي لا يفصلنا عليه سوى أسبوع من الزمن".
وزاد: "مثلما قلته سابقا ليست لدي أي نصيحة على وجه التحديد أقدمها لها، ولكنه بالتأكيد استفاد من الوديتين اللتين لعبتا شهر مارس/آذار الماضي".
وختم: "أعتقد أن بيتكوفيتش حفظ الدرس بعد ما حدث أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، مع استهداف تحقيق فوزين متتالين خلال الموعدين القادمين أمام غينيا وأوغندا من أجل الاقتراب من حسم بطاقة التأهل لكأس العالم 2026".

الأكثر قراءة