منتخبنا يتعادل مع النيبال في الجولة الاخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة

Wednesday 12 June 2024 9:04 am
منتخبنا يتعادل مع النيبال في الجولة الاخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة
يمني سبورت
----------

 

اللجنة الاعلامية / علي ياسين

تعادل منتخبنا الوطني امام منتخب نيبال بنتيجة (2-2) اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م.

تقدم منتخبنا في الدقيقة التاسعة من الشوط الاول عن طريق ناصر محمدوه من ركلة جزاء بعد عرقلة لاعب الوسط انيس المعاري ، وفي منتصف الشوط الأول تعادل منتخب النيبال عن طريق اللاعب سانجيب بيستا في الدقيقة 22 من الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني استحوذ المنتخب الوطني على الكرة وضغط على المرمى النيبالي قبل ان يسجل المنتخب النيبالي الهدف الثاني عن طريق  اللاعب يونج كاركي في الدقيقة 66 عكس مجريات اللعب وبعدها استمر ضغط منتخبنا حتى ادراك التعادل لمنتخبنا عن طريق محمد الداحي في الدقيقة 92 من المباراة.

المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا، تكون عبارة عن منافسة بين 24 منتخبًا، كالتالي: (18 منتخبًا هم الثالث والرابع من المرحلة الثانية للتصفيات) + 5 منتخبات متأهلة من الجولة الفاصلة + أفضل منتخب خاسر من الدور الأول).

وبهذة النتيجة ينتقل منتخبنا الى المرحلة الثالثة من التصفيات الاسيوية والمؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2027 والتي سيتم تقسيم 24 منتخبًا، على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة للعب مباريات ذهاب وإياب مزدوجة ذهابًا وإيابًا وسيشغل المتصدر من كل مجموعة المقاعد الـ6 المتبقية لكأس آسيا.