الأردن: الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام

Sunday 14 July 2024 6:33 pm
الأردن: الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام

الحطاب

يمني سبورت
----------

 


أعلن مجلس إدارة هيئة أجيال السلام عن تسمية السيدة لما الحطاب رئيسة تنفيذية جديدة للهيئة التي تعنى في مجال بناء السلام عبر الرياضة.

وتمتلك الحطاب خبرة تزيد عن 17 عامًا في تصميم وتنفيذ البرامج التي تُعالج قضايا العنف والكراهية والتحيز المنهجي في كل من أفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 
وشغلت سابقًا مناصب في عدّة منظمات دوليّة غير حكومية منها رئيسة بعثة أرض البشر Terre des homme في لبنان، ونائبة الرئيس القُطري ورئيسة قسم البرامج لدى منظمة DanChurchAid في منطقة كوكس بازار في بنغلادش.

كما عملت مديرة لدائرة البرامج في هيئة أجيال السّلام في مقرها الرئيس في العاصمة الأردنية عمّان، من عام 2008 وحتّى عام 2020.  

وقالت الحطاب إن الرياضة غيّرت حياتها بشكل شخصي، وإنها رأت من خلال عملها مع هيئة أجيال السلام كيف يمكن للرياضة أن تحدث أثراً إيجابياً في المجتمعات المختلفة.

وتابعت “هذا الأثر الرائع هو بمثابة الشُّعلة والإلهام الذي يغذّي شغفي تجاه رسالة أجيال السلام بشكل مستمر”.  
وأشارت إلى أنه من خلال مسيرتها السابقة كرياضية وعملها مع هيئة أجيال السلام، شهدت على قدرة الرياضة على تحسين حياة الأفراد وبناء السلام على مستوى القواعد الشعبية.

وتحمل الحطاب شهادة الماجستير في التّعايش الاجتماعي وحلّ النّزاعات من جامعة كتالونيا المفتوحة في إسبانيا. 
كما أنها ناشطة في مجال تصميم أدوات لتحسين نوعية حياة الأطفال والفئات المهمّشة، وداعمة فاعلة في مجال تمكين المرأة والشّباب من خلال الرّياضة، وعضو في مجلس إدارة منظمة Free to Run.

يذكر أن هيئة أجيال السّلام هي هيئة أسّسها ويُدير مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين.