وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

Saturday 27 July 2024 1:53 pm
وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
يمني سبورت
----------

 

إعلام الوزارة

شهد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والذي أقيم مساء الجمعة، بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات والشخصيات العامة والرياضية من جميع دول العالم.
وكان الوزير البكري قد وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، على راس وفد يمني بتكليف من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، للمشاركة في حفل افتتاح الأولمبياد، الذي تستضيفه باريس بعد 100 عام على استضافتها للألعاب العالمية، وتشارك فيه بلادنا بـ (4) ألعاب هي "الجودو، والسباحة، وألعاب القوى، والرماية".

كما شارك في حفل الافتتاح أكثر من 6800 رياضي من 205 دولة أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، وهي المرّة الأولى في التاريخ، التي يُقام فيها حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، إذ شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصًا على ضفاف نهر السين، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، حضر الوزير البكري برفقة وزراء الشباب والرياضة من مختلف دول العالم، مأدبة العشاء التي أقامتها وزير الشباب والرياضة الفرنسية أميلي أوكارد، على شرف رؤساء الوفود المشاركة.

حضر إلى جانب الوزير البكري في حفل الافتتاح، سعادة سفير بلادنا في فرنسا د. رياض ياسين، ومدير عام النشاط الرياضي في الوزارة رائد علي نعمان.