إسبانيا تؤلم سويسرا في دوري الأمم الأوروبية

Monday 09 September 2024 10:08 am
إسبانيا تؤلم سويسرا في دوري الأمم الأوروبية
----------


حقق المنتخب الإسباني فوزا عريضا (4-1) على أرض سويسرا، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل لإسبانيا خوسيلو في الدقيقة (4)، فابيان رويز (13 و77)، وفيران توريس (80).

بينما سجل هدف سويسرا الوحيد زكي أمدوني في الدقيقة (41).

بهذا الانتصار يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بفارق نقطتين خلف المتصدر الدنمارك.

في المقابل تجمد رصيد سويسرا من دون نقاط في المركز الأخير.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح خوسيلو في افتتاح التسجيل بالهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 4، إذ انطلق لامين يامال على الطرف الأيمن وأرسل عرضية نحو خوسيلو الذي سدد بالرأس فتخطت الكرة خط المرمى.

وأثار الهدف بعض الجدل لأن الحارس شتت الكرة فور دخولها، وأثبتت تقنية خط المرمى صحة الهدف.

ونجح أوميراجيتش في تسجيل التعادل لسويسرا في الدقيقة 8، لكن حكم المباراة ألغاه بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على زميله فريولر.

وفي الدقيقة 13، انطلق نيكو ويليامز بهجمة مرتدة وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس كوبل فارتدت أمام فابيان رويز الذي سدد مباشرة في الشباك.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة لروبن لي نورمان مدافع إسبانيا، بعد تدخله العنيف على إمبولو في الدقيقة 19.

 

وكاد لامين يامال يضيف الهدف الثالث لإسبانيا، بتصويبة صاروخية، لكن الحارس كوبل تألق في التصدي لها بالدقيقة 29.

وفي الدقيقة 41، لعبت ركلة ركنية وصلت إلى أمبولو الذي سدد بالرأس فذهبت الكرة إلى زكي أمدوني ووضعها في الشباك، موقعا على هدف سويسري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الإسبان بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل دانيل فيفيان مدافع إسبانيا هدفا بالخطأ في مرماه، لكن حكم المباراة ألغاه لوجود خطأ في الدقيقة 48.

واستمر الضغط الإسباني، حتى نجح فابيان رويز في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 77، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها الحارس دافيد رايا بكرة طولية نحو فيران توريس الذي مرر عرضية داخل المنطقة نحو رويز ووضع الكرة من لمسة واحدة في الشباك.

وسريعا، أضاف فيران توريس الهدف الرابع بالدقيقة 80، إذ تلقى تمريرة من خوسيلو ثم انطلق وحيدا منفردا بالحارس كوبل وسدد أسفل يمينه محرزا الهدف الرابع، الذي قتل المباراة حتى انتهت بفوز أبطال أوروبا 4-1.