إكرامي: تصريحات عضو الأهلي عنصرية

Monday 16 September 2024 11:33 am
إكرامي: تصريحات عضو الأهلي عنصرية
يمني سبورت :
----------


قال شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، إنه طالب زميله المغربي محمد الشيبي، ظهير أيمن الفريق بحل أزمته مع حسين الشحات جناح الأهلي بعد لجوء الشيبي للقضاء المصري ضد الأخير بواقعة السب والتعدي بالضرب في مباراة الفريقين يوم 23 يوليو/تموز 2023.

وأشار إكرامي عبر برنامج "الكورة مع فايق" بقناة "MBC MASR2" إلى أنه تحدث مع الشيبي بعد لقاء المصري في الدوري خلال شهر مايو/أيار الماضي موضحًا أن اللاعب أبدى تفهمه ولكن قال إن هناك أطراف عديدة تتحدث معه في هذا الملف.

وأكد أن إدارة بيراميدز لم ترفض الصلح بين الثنائي موضحاً أن الشحات يريد حل الأزمة ودياً، ولكن لو كانت العقوبة الصادرة بحق هذه الواقعة مناسبة ربما لم تكن لتصل لهذه المرحلة.

وأوضح أنه لم يخطئ في حق بيراميدز بتهنئة الأهلي عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، ولكن تم توقيع عقوبة ماليه ضده، مؤكدًا أنه لا يوجد خلاف بينه وبين مصطفى فتحي نجم الفريق بعد المشادة بينهما في لقاء الأهلي بالدوري، والأمر تم احتوائه في التدريبات بعد المباراة.

وأوضح أنه لم ينتقد مبادئ الأهلي ولكنه تحدث عن عدم تطابق هذه المبادئ مع صفقة إمام عاشور لاعب الوسط، وخاصة بعدما أدلى محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة بتعليق حول الأمر بأن الاعتذار مقبول لمن لم يتأسس على مبادئ الأهلي.

وأضاف: "هذه المقولة تفسير جيد لصفقة عاشور ولكنها ستضر الأهلي مستقبلاً لأن معايير الاعتذار غير واضحة وعلى الأقل من يقبل الاعتذار هل المسؤول الحالي أم الشخص الذي تمت الإساءة إليه؟".

وتعود الواقعة لإساءة عاشور للراحل صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق في هتاف مع فريقه السابق الزمالك عقب لقاء في دوري الشباب ضد القلعة الحمراء.

وأكد إكرامي أن الدماطي أغلق باب الأهلي أمام من تربى على مبادئ النادي واختار طريقا آخر، موضحًا أن هذه الجملة ظالمة وتحمل عنصرية لأن هناك من اختار خوض تجربة أخرى وهو ما يحدث للعديد من نجوم الكرة في العالم.