عودة الهيمنة قبل الاختبار الحقيقي.. بداية نارية للبايرن مع كومباني

Sunday 22 September 2024 6:42 pm
عودة الهيمنة قبل الاختبار الحقيقي.. بداية نارية للبايرن مع كومباني
يمني سبورت:
----------

استهل بايرن ميونخ الموسم الجاري بعروض قوية محققًا الانتصار في كل اللقاءات التي خاضها في جميع المسابقات، ليؤكد رغبته في استعادة الهيبة بعد فشله في التتويج بأي لقب الموسم الماضي.

واستعرض موقع "سكاي ألمانيا" 3 ملامح من مستويات بايرن ميونخ المميزة هذا الموسم في السطور التالية..

عودة هيمنة بايرن

خاض بايرن ميونخ 6 مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، نجح في الفوز بها جميعًا، وأتت الانتصارات بعد فرض هيمنة كبيرة أعادت للأذهان ما كان البافاري يقدمه قبل الموسم المضطرب الأخير.

وبات البايرن يضع الخصوم تحت ضغط كبير مبكرًا، ويلعب رجل إلى رجل في كل منطقة في أرض الملعب ولا يتوقف الفريق عن ذلك، حتى ومع التقدم بفارق مريح في النتيجة تواصل ماكينة البايرن العمل بأقصى قوة.

وقال جمال موسيالا عقب الفوز بخماسية نظيفة أمام فيردر بريمن أمس السبت: "هجومنا يعمل بشكل جيد للغاية في الوقت الحالي، الضغط مميز والعمل بشكل عام عند فقدان الكرة رائع للغاية".

 

تقييم كومباني

سيتم اختبار المدرب فنسنت كومباني في الأسابيع المقبلة لمعرفة ما إذا كان أسلوب الضغط العالي والرقابة رجل لرجل سيكون ناجحًا أيضًا أمام الفرق البارزة أم لا.

ويواجه البايرن يوم السبت المقبل حامل اللقب باير ليفركوزن، وبعدها سيرحل لإنجلترا لمواجهة أستون فيلا في دوري الأبطال يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول.

وبعدها سيواجه آينتراخت فرانكفورت يوم 6 أكتوبر وشتوتجارت يوم 19 من نفس الشهر، قبل تحدي برشلونة يوم 23 في دوري الأبطال، وبالتالي سيختبر أسلوب لعب كومباني بصورة واضحة في المباريات الخمس المقبلة.

وكان كومباني سعيدًا أمس بعد مباراة بريمن بعدما تمكن فريقه من الإبقاء على نسبة الأهداف المتوقع تسجيلها للخصم عند صفر.

وعن ذلك قال البلجيكي: "عندما يركض اللاعبون الكبار ويقاتلون من أجل بعضهم البعض، يتم القيام بالجزء الأكبر من العمل حينها، وبالطبع هناك فكرة وراء كل شيء نقوم به، ولكن وصلنا إلى ذلك الرقم كون اللاعب الذي سجل هدفين (مايكل أوليسيه) ركض من أجل زملائه، واللاعب الذي سجل 11 أو 12 هدفًا هذا الموسم (هاري كين) ركض من أجل الفريق، وكذلك الحال مع كومان وجنابري وساني".

ومن غير المنطقي أن يتخلى البايرن عن أسلوبه حتى لو كانت المؤشرات الأولى الحقيقية ستأتي في الأسابيع المقبلة، وعن ذلك قال كين: "نحن بايرن ميونخ، نحن لا نغير أسلوبنا من أجل الفرق الأخرى".

 

هجوم البايرن

سجل البايرن 20 هدفًا في جميع المسابقات في غضون أسبوع واحد، بالفوز بنتيجة (6-1) أمام هولشتاين كيل وبنتيجة (9-2) أمام دينامو زعرب وبخماسية نظيفة أمام فيردر بريمن، الأمر الذي يظهر الرغبة الشديدة لدى لاعبي البافاري في التسجيل.

وسجل البايرن 29 هدفًا في أول 6 مباريات وهو رقم قياسي لأي مدرب للبايرن منذ تدشين البوندسليجا، وسجل البافاري 16 هدفًا بعد أول 4 جولات في الدوري، وفي الموسم الماضي كانت حصيلة الفريق 11 هدفًا في نفس الوقت، وأنهى الموسم بتسجيل 94 هدفًا في الدوري.

وإذا حافظ البايرن على نفس معدل الأهداف، فسيسجل أكثر من 120 هدفًا وسيصل إلى 136 هدفًا مع الجولة الأخيرة، وبالتالي يبدو البايرن قريبًا من تجاوز حاجز الـ100 هدف في الموسم.