برنامج مساعدة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بزيارة إلى كمبوديا

Monday 30 September 2024 7:11 pm
برنامج مساعدة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بزيارة إلى كمبوديا
يمني سبورت
----------


فنوم بينه - واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه الثابت تجاه تطوير كرة القدم النسائية، عندما أجرى زيارة إلى العاصمة الكمبودية فنوم بينه، من 19 إلى 22 تموز/يوليو 2024 في إطار برنامج مساعدة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وترأست وفد الاتحاد القاري باي ليلي مديرة قسم كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث قام الوفد بعقد العديد من الاجتماعات المهمة مع كبار المسؤولين في الاتحاد الكمبودي لكرة القدم، بما في ذلك نائب رئيس الاتحاد الكمبودي كيف ساميت، والأمين العام كيو ساريث، والمدير الفني للاتحاد شيجياكي إيتشيكاوا.
ركزت المناقشات على اكتساب فهم شامل للمعايير الحالية للعبة النسائية، وتركزت حول تحديد المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى دعم لتنفيذ استراتيجيات التطوير طويلة الأجل في المستقبل القريب.
وبالإضافة إلى الحوارات البناءة التي أجريت مع موظفي الاتحاد الكمبودي لكرة القدم، حضر وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً جلسات التدريب للعديد من الأندية النسائية في كمبوديا، ومن ضمنها أندية فيساكا وبونغكيت وفنوم بينه كراون، والتقى بأعضاء الأجهزة الفنية، مما ساعد في اكتساب رؤى مباشرة حول العمليات اليومية للأندية الكبرى.
image content
كما قام الوفد بزيارة مركز التدريب الوطني لمتابعة تدريبات المنتخب الوطني للناشئات تحت 15 عاماً في كمبوديا، وحضروا مباراة في الدوري النسائي الكمبودي بين نادي فنوم بينه كراون ونادي بونغكيت، والتي وفرت فرصة ممتازة لقياس نقاط القوة والضعف لدى الفرق في مختلف الفئات العمرية.
واختتمت الزيارة بمزيد من المناقشات حول رسم مخطط لتعزيز كرة القدم النسائية في كمبوديا، خاصة مع انطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات الذي يبشر بعصر جديد من الفرص لازدهار كرة القدم النسائية في القارة.
في الآونة الأخيرة، أظهرت كرة القدم النسائية في كمبوديا إمكانات هائلة، خاصة مع عودة الدوري المحلي في عام 2022 بعد فترة توقف بسبب الوباء بالإضافة إلى الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا 2023.