كأس أفريقيا:تعادل سلبي بين الكونغو والنيجر

Monday 30 November -1 12:00 am
كأس أفريقيا:تعادل سلبي بين الكونغو والنيجر
----------

 


بورت اليزابيت(ا ف ب) - تعادلت الكونغو الديموقراطية مع النيجر صفر-صفر الخميس على استاد نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير.

والتعادل هو الثالث السلبي والسابع في البطولة من اصل 12 مباراة اقيمت حتى الان.

وكانت غانا تغلبت على مالي 1-صفر في المجموعة ذاتها اليوم ايضا.

واسفرت الجولة الاولى عن تعادل غانا مع الكونغو 2-2، فيما تغلبت مالي على النيجر 1-صفر.

وفي الثالثة الاخيرة من الدور الاول، تلعب غانا مع النيجر، ومالي مع الكونغو.

واجرى مدرب الكونغو الديموقراطية الفرنسي كلود لوروا تبديلا واحدة على تشكيلة المباراة الاولى، فيما احتفظ الالماني غيرنوت رور بجميع لاعبي النيجر دون اي تبديل.

وبدأت الكونغو الديموقراطية اللقاء دون مقدمات بهجوم مكثف، وانفرد تيريز مبوتو في الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية قابلها تريزور لوالوا لومانا وهي طائرة بقدمه اليسرى فذهبت طائشة (2)، وردت النيجر بانفراد خالص لموديبو سيديبيه الذي واجه الحارس روبرت كيديابا وارسلها مقوسة على يساره ارتدت من اسفل القائم الايسر مفوتا اول فرصة في المباراة (4).

واحتار ديوميرسي مبوكاني بين التسديد على مرمى النيجر والتمرير لاحد الزملاء واختار الاخير فضاعت فرصة هائلة (11)، ونجح الحارس النيجري داودا كسالي في حماية مرماه من هدف اول بعد كرة مرفوعة من اليمين من قبل باتو كابانغو استلمها ديوميرسي مبوكاني واطلقها زاحفة حولها الحارس الى ركنية (13).

وأخطأ المدافع الكونغولي لاندري موليمو في التمرير في منطقته الدفاعية فوصلت الكرة الى محمد بشار اطلقها من مسافة بعيدة فوق المرمي (19)، وخف النشاط في الميدان الى ما بعد مرور نصف الساعة الاول، واضاع لوالوا لومانا فرصة حقيقية للتسجيل بعد عدة نقلات عرضية في منطقة مالي وسدد ديوميرسي مبوكانة فارتدت الكرة من مدافع الى لوالوا الذي تابعها من دون اي رقابة او مضايقة باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس ابتعدت سنتيمترات قليلة عن القائم (35).

واضاع مهاجم اندرلخت ديوميرسي مبوكاني الذي اختير مؤخرا افضل لاعب في الدوري البلجيكي وحصل على جائزة الحذاء الذهبي لعام 2012، فرصة جديدة لا تعوض بعدما تبادل الكرة مع قائده تريزور مبوتو ووصل على بعد نحو 6 امتار وسدد على يمين الحارس داودا كسالي الذي كانت ردة فعله سريعة وحرمه من هدف مؤكد (43).

وكانت الفرصة الاولى في الشوط الثاني من جانب النيجر وقائدها موسى معزو الذي سدد بارتياح كرة في مكان وقوف الحارس الذي ابعدها بقبضتي يديه (54)، وكرر اللاعب نفسه المميز بسرعته الفائقة المحاولة وسدد من بين مدافعين لكن كرته ابتعدت (57)، وكادت الثالثة تكون ثالثة من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من الجهة اليسرى طار لها روبرت كيديابا وانقذ مرماه من هدف (59).

وسيطرت النيجر كليا على الشوط الثاني، وتاه رجال "الساحر" الفرنسي لوروا الذي احس بالوضع القائم واجرى تبديلاه الثلاثة في غضون دقائق دون الروح فيهم من جديد. وسدد تريزور مبوتو اول كرة على المرمى النيجري في هذا الشوط فذهبت جانبية بعيدة (67)، اتبعها البديل الان كاليوتوكا باخرى عالية وبعيدة ايضا (68).

ومرت الدقائق العشرون الاخيرة ثقيلة على الطرفين وخاصة الكونغولي الذي ابعد حارسه كيديابا اخطر الكرات في اللقاء والتي سددها البديل ايسوفو الحسن (90+4).