بطولة فرنسا: مرسيليا يضيّق الخناق على ليون

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة فرنسا: مرسيليا يضيّق الخناق على ليون
----------

 


نيقوسيا(ا ف ب) - استعاد مرسيليا توازنه وضيق الخناق مجددا على ليون المتصدر وذلك بعدما حسم مواجهته مع ضيفه مونبلييه حامل اللقب 3-2 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل مرسيليا الى هذه المواجهة هو يحاول تعويض هزيمته في المرحلة السابقة امام سوشو (1-3)، وقد نجح فريق المدرب ايلي بوب في تحقيق مبتغاه والاستفادة من اكتفاء ليون بالتعادل مع ايفيان صفر-صفر مساء الجمعة ليصبح على بعد نقطة واحدة منه، وذلك بفضل اندري-بيار جينياك الذي اهداه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان الفريق المتوسطي الذي ثأر لخسارة الموسم الماضي على ارضه امام مونبلييه (1-3)، البادىء بالتسجيل عبر الغاني اندري ايو (14) لكن مونبلييه رد سريعا عبر الارجنتيني ايمانويل هيريرا (17) قبل ان ينجح في الشوط الثاني في التقدم بفضل هدف من النيجيري جون اوتاكا (56).

لكن جوردان ايو، شقيق اندري، نجح في ادراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 79 قبل ان يهديه جينياك بهدفه السابع هذا الموسم النقاط الثلاث في الوقت القاتل.

وصعد مرسيليا الى المركز الثاني بفارق نقطة عن ليون ونقطتين عن باريس سان جرمان الذي يحل غدا ضيفا على بوردو باجواء حزينة بعد وفاة احد اعضاء الطاقم الفني، الانكليزي نيك برود، نتيجة حادث السير الذي تعرض له قبل يومين.

وصعد لوريان الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه تروا بثلاثة اهداف لكيفن مونيه-باكيه (20) واينزو ريال (27) وغريغوري بورييون (83)، مقابل هدفين لجيريمي بريشيه (66) وفابيان كاموس (88).

واستعاد سانت اتيان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الست الاخيرة اي منذ فوزه على فالنسيان 1-صفر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بتغلبه على مضيفه بريست بهدف للبرازيلي برانداو (50).

وبدوره اكتفى فالنسيان بالتعادل مع مضيفه اجاكسيو بهدف لاوبا نغيت (69)، مقابل هدف للروماني ادريان موتو (30) الذي اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 67.

واكمل فالنسيان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الكاميروني فنسان ابو بكر (63).

وتغلب سوشو على ضيفه ريمس بهدف وحيد سجله لويك بوجول (15)، وتولوز على نانسي بهدفين لفرانك تاتابو (57 و78)، مقابل هدف للوسيمي كارابو (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 42 نقطة من 21 مباراة

2- مرسيليا 41 من 21

3- باريس سان جرمان 39 من 20

4- لوريان 34 من 21

5- بوردو 32 من 20