كأس إنكلترا: يونايتد و آرسنال إلى الدور الرابع

Monday 30 November -1 12:00 am
كأس إنكلترا: يونايتد و آرسنال إلى الدور الرابع
----------
لندن(ا ف ب) - تجاوز مانشستر يونايتد عقبة ضيفه وست هام وتغلب عليه 1-صفر في مباراة معادة بينهما في الدور الثالث من كأس انكلترا لكرة القدم الاربعاء.

ويلتقي مانشستر يونايتد في الدور الرابع فولهام الفائز امس الثلاثاء على بلاكبول 2-1.

وحاول مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقبا) ان ينسي جمهور ما قدمه في مباراته الاولى مع وست هام على ملعب الاخير "ابتون بارك"، حين اضطر للانتظار حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل 2-2 بهدف للهولندي المتألق روبن فان بيرسي.

ودخل فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي يأمل تجنب سيناريو 2010 حين خرج على يد وست هام من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة بالخسارة امامه في "ابتون بارك" برباعية نظيفة، الى المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد ان حسم الاحد موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المحلي، محققا فوزه الرابع على التوالي والتاسع في اخر 10 مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي) والثامن تواليا في ملعبه والعاشر في 11 مباراة (خسر مرة واحدة امام توتنهام 2-3).

على ملعب "اولد ترافورد" دفع فيرغوسون بتشكيلة شبه اساسية غاب عنها الهداف الهولندي روبن فان بيرسي الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

وافتتح يونايتد التسجيل مبكرا عن طريق مهاجمه العائد من اصابة في ركبته الدولي واين روني الذي ترجم عرضية مقشرة من المكسيكي خافيير هرنانديز داخل شباك الفريق اللندني، ليسجل روني هدفه الثامن في مرمى وست هام في اخر 6 مباريات (9).

وعجز روني عن تحقيق الثنائية عندما سدد ضربة جزاء فوق المرمى اثر اعاقة الويلزي المخضرم راين غيغز داخل المنطقة (79).

وهذه الركلة التاسعة التي يهدرها روني مع يونايتد من اصل 26.

وتخطى ارسنال ايضا عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه 1-صفر على ملعب الامارات في العاصمة لندن.

وسجل لاعب الوسط الدولي جاك ويلشير هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الوقت الاصلي بقليل بتسديدة جميلة بيسراه من نحو 20 مترا، اثر تمريرة من الاسباني سانتي كازورلا حضرها له المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (86).

واجرى مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي خسرت امام مانشستر سيتي صفر-2 الاحد الماضي في الدوري، فلعب المدافع الالماني بير ميرتيساكر بدلا من الفرنسي لوران كوسيلني، والفرنسيان فرانسيس كوكلان واوليفييه جيرو بدلا من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني لوكاس بودولسكي.

ويلتقي ارسنال في الدور المقبل مع برايتون اند هوف البيون (اولى).

ودخل ارسنال مباراته مع سوانسي وهو في وضع لا يحسد عليه بتاتا لانه مطالب بالفوز والتأهل من اجل انقاذ موسمه المحلي.

وفقد ارسنال الامل في المنافسة على لقب الدوري المحلي بعد ان اصبح متخلفا بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر بعد سقوطه الاحد الماضي وللمرة الاولى على ارضه امام مانشستر سيتي منذ اكثر من 37 عاما (صفر-2)، كما انه ودع مسابقة كأس الرابطة من الدور ربع النهائي على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 2-3 بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولا تبدو حظوظه الاوروبية واعدة اكثر من حظوظه المحلية اذ وقع في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني وصيف البطل، ما يجعل اماله باحراز لقبه الاول على الاطلاق منذ 2005 (فاز بالكأس حينها) معلقة على مواصلة المشوار في مسابقة الكأس التي كاد ان يودعها على يد سوانسي سيتي قبل ان يكتفي الطرفان بالتعادل 2-2 في نهاية المطاف في مباراة مالت فيها كفة التأهل للفريقين.