8 نجوم شباب يكتبون التاريخ في الأحد المجنون

Monday 30 November -1 12:00 am
8 نجوم شباب يكتبون التاريخ في الأحد المجنون
----------

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)
في كل الديربيات هناك نجوم يعلو شأنهم، يكبرون، ويظهرون، ويزداد بريقهم لمعانا، شباب يولد مع مباريات القمة، ومباريات الأحد المجنون تحمل الكثير من النجوم صغار السن المتوقع مشاركتهم في المباريات الثلاث (برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني، وإنتر ميلان مع ميلان في الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي)


وفي السطور التالية 8 شباب على الأغلب سيكونون في التشكيل الأساسي للقاءات الكلاسيكو المرتقبة..عيال كبرت وستكبر أكثر بتألقهم في المواجهات الحاسمة.


1- ستيفان الشعراوي (ميلان) 27 تشرين أول/أكتوبر 1992


لو سار النجم الإيطالي ذو الأصول المصرية على نفس النهج وبنفس التسارع في الخطوات فسيكون نجم نجوم الكرة الإيطالية وفاكهة موسم الانتقالات المقبل، فاللاعب أحرز 4 أهداف مع ميلان في الدوري وهدفين في دوري أبطال أوروبا، ولو مني مرمى إنتر بهدف حمل توقيع شعراوي فستكون نقلة في حياة اللاعب وفي تاريخه الذي سيبدأ في صناعته وصياغة سطوره.


2- تيو (برشلونة) 11 آب/أغسطس 1991


نجم شاب من خريجي مدرسة لاماسيا مايزال تحت التجربة والاختبار، نجحت مهمة إطلاقه الأولى في دوري أبطال أوروبا، أمام سبارتاك موسكو في الجولة الأولى لدور المجموعات، فأحرز هدفا وصنع آخر وظهر بمستو رائع، وقد يعطيه تيتو فيلانوفا المدير الفني للفريق الكتالوني الفرصة أمام ريال مدريد، وهي الفرصة التي لو استغلا فقد يصبح من أبرز النجوم الصاعدين في الدوري الإسباني.


3-خوردي ألبا (برشلونة) 21 آذار/مارس 1989


مدافع شاب يستعين به تيتو فيلانوفا، وقد يحصل على فرصته أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، الفرصة التي ينتظرها الملايين لصناعة وكتابة التاريخ.


4- كوتينيو كوريا (إنتر ميلان) 12 تموز/يونيو 1992


صعوبة موقف النجم البرازيلي الشاب أنه يلعب بديلا للهولندي ويسلي شنايدر، وهي مسؤولية مضاعفة، أن يظهر قدراته وفي الوقت نفسه يظهر تفوقا على النجم الهولندي المخضرم الغائب للإصابة.. كوريا سيشارك أمام ميلان في ديربي ميلانو، وقد تكون شهادة ميلاد جديدة للشبا البرازيلي.


5- ماركو ليفاغا (إنتر ميلان) 26 آب/أغسطس 1993


يطلقون عليه روني كرواتيا، المهاجم الشاب الذي لم يبلغ عامه الـ20 بعد أمام مسؤولية ثقيلة للإعلان عن نفسه في مواجهة الغريم ميلان في الأحد المجنون.


6- بويان كريكيتش (ميلان) 28 ب/أغسطس 1990


النجم الإسباني الشاب ذي الأصول الصربية، لم تنجح تجربة إطلاقه الأولى في الديربيات في الكلاسيكو الإسباني، وها هو يدخل التجربة مع الديربي الإيطالي فهل يكتب شهادة ميلاده كنجم صاعد من خلال الكالتشيو؟!


7- جوردان أيو (مارسيليا) 11 أيلول/سبتمبر 1991


سليل عائلة أيو الغانية الكروية الشهيرة، وواحد من الشباب الواعد الذين يعتمد عليهم مارسيليا الفرنسي في مواجهة الغريم المدجج بالخبرات باريس سان جيرمان، سيواجه فطاحل في الكرة، ولاعبين لديهم خبرات في الملاعب، وإثبات ذاته سيكون إعلانا عن مهاجم غاني قدير.


8- رافدين عبد الله (مارسيليا) 15 تموز/يونيو 1994


هو الأصغر بين كل لاعبي الديربيات، وهو من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني لنادي مارسيليا الفرنسي بشكل ساسي في خط الوسط، لاعب فرنسي شاب، يتنبأ له الجميع بمستقبل باهر، حتى أنه انضم لمنتخب فرنسا الأول بعمر الـ17 عاما.