بدأ حرب الأعصاب ضد منافسه فيلانوفا.. مورينيو: أفضل خسارة السوبر مقابل الفوز بالليجا

Monday 30 November -1 12:00 am
بدأ حرب الأعصاب ضد منافسه فيلانوفا.. مورينيو: أفضل خسارة السوبر مقابل الفوز بالليجا
----------
بدأ حرب الأعصاب ضد منافسه فيلانوفا
مورينيو: أفضل خسارة السوبر مقابل الفوز بالليجا

صرح المدير الفني لفريق ريال مدريد جوزيه مورينيو بأنه يفضل أن يخسر كأس السوبر الإسبانية التي يلعب لقاء ذهابها غدا الخميس في ضيافة الغريم برشلونة، إذا كان سيفوز في المقابل بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي "إذا كانت خسارة السوبر ستعطينا دوافع أكبر للفوز بالليجا فأنا موافق على هذا السيناريو. السوبر هو أقل البطولات أهمية من بين الألقاب التي نتنافس عليها".

وفاز ريال مدريد الموسم الماضي بالليجا بعد أن كان قد خسر السوبر لصالح برشلونة.

ومن جهة أخرى، رفض مورينيو أن يكون برشلونة قد أحكم سيطرته على أوروبا خلال فترة مدربه السابق بيب جوارديولا التي دامت اربع سنوات، قائلا "في لغتي البرتغالية لا نتحدث عن هيمنة أو سيطرة لشخص طالما لم يفز بدوري الأبطال مرتين متتاليتين.. لا أدري هل الأمر كذلك في الإسبانية أم لا".

وفاز جوارديولا مع البرسا بلقب دوري الأبطال عامي 2009 و2011 وخسر في الدور قبل النهائي في 2010 و2012 ليخفق في أن يكون أول مدرب يفوز باللقب الأوروبي الأغلى مرتين.

ومع ذلك، أكد مورينيو أنه لا يرى فارقا كبيرا بين برشلونة في عهد جوارديولا عنه في عصر المدرب الحالي تيتو فيلانوفا.

وقال "بالنسبة لي نحن نواجه برشلونة.. لا جوارديولا أو فيلانوفا.. نحن ننظر إلى الخصم كفريق حافظ على هيكله الأساسي وأسلوب لعبه المميز".

ورفض مورينيو الإفراط في التفاؤل بشأن نتيجة مباراة الغد، قائلا "اللقاءات بين الريال والبرسا متكافئة للغاية ولا يوجد من يستطيع التنبؤ بالنتيجة".

وفاز ريال مدريد على البرسا (2-1) في آخر زيارة له لملعب كامب نو في الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

وحول تشكيل مباراة الغد، أكد مورينيو غياب المدافع بيبي للإصابة رغم وجود مؤشرات نحو تعافيه، حيث يرغب الجهاز الفني في عدم المجازفة به.

وتعرض بيبي لاصطدام عنيف في الرأس مع زميله حارس المرمى إيكر كاسياس خلال كرة مشتركة في مباراة فالنسيا (1-1) في الجولة الأولى من الليجا الأحد الماضي.

وقال مورينيو إن المدافع الإسباني الدولي راؤول ألبيول سيجاور سرخيو راموس في قلب الدفاع بدلا من بيبي.