تصفيات مونديال 2014: فوز ثمين لزامبيا على غانا

Monday 30 November -1 12:00 am
تصفيات مونديال 2014: فوز ثمين لزامبيا على غانا
----------
ندولا(ا ف ب) - حققت زامبيا بطلة افريقيا نتيجة طيبة بتغلبها على ضيفتها غانا 1-صفر اليوم السبت في ندولا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل القائد كريستوفر كاتونغو (15) هدف زامبيا.

وهذا الفوز الاول لزامبيا بعد خسارتها امام السودان، فرفعت رصيدها الى 3 نقاط بالتساوي مع غانا والسودان الذي يحل ضيفا على ليسوتو المتواضعة غدا الاحد


تعادل مالاوي ونيجيريا
بلانتير(ا ف ب) - تعادل منتخب مالاوي لكرة القدم مع ضيفه النيجيري 1-1 اليوم السبت في بلانتير، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل جون باندا (90+2) هدف مالاوي، وروبن غابرييل (89) هدف نيجيريا.

وحافظت نيجيريا على صدارتها برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت مالاوي رصيدهاالى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة كينيا (نقطة) ومضيفتها ناميبيا الاخيرة من دون نقاط التي تقام لاحقا


تعادل أوغندا والسنغال
كامبالا(ا ف ب) - تعادل منتخب اوغندا لكرة القدم مع ضيفه السنغالي 1-1 اليوم السبت على ملعب نيلسون مانديلا في كامبالا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل غودغري والوسيمبي (85 من ركلة جزاء) هدف اوغندا، وبابيس ديمبا سيسيه (37) هدف السنغال.

وحافظت السنغال على صدارتها برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت اوغندا رصيدهاالى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة انغولا (نقطة) ومضيفتها ليبيريا الاخيرة من دون نقاط التي تقام غدا الاحد

تعادل جديد لجنوب أفريقيا
غابورون(ا ف ب) - تعادل منتخب بوتسوانا لكرة القدم مع نظيره الجنوب افريقي 1-1 اليوم السبت في غابورون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل اوفنتسي ناتو (38) هدف بوتسوانا، ومورغان غولد (14) هدف جنوب افريقيا.

ورفعت جنوب افريقيا رصيدها الى نقطتين في المركز الثاني موقتا وبوتسوانا الى نقطة في المركز الاخير، بانتظار مباراة جمهورية افريقيا الوسطى المتصدرة (3 نقاط) ومضيفتها اثيوبيا الثالثة (نقطة) غدا الاحد.

وكان بيتسو موسيماني مدرب جنوب افريقيا اقيل من منصبه بعد تعادل "بافانا بافانا" مع نظيره الاثيوبي 1-1 الاحد الماضي في روستنبرغ.

وتم تعيين مساعد المدرب والقائد السابق ستيف كومفيلا بدلا من موسيماني (47 عاما)، لقيادة المنتخب في مباراة بوتسوانا، وفي 15 حزيران/يونيو وديا ضد الغابون.

ولم يحقق منتخب جنوب افريقيا الذي خاض نهائيات 1998 و2002 و2010 اي فوز في 7 مباريات منذ اب/اغسطس الماضي.