يوفنتوس يتحدى العقوبات بوضعه نجمة ثالثة

Monday 30 November -1 12:00 am
يوفنتوس يتحدى العقوبات بوضعه نجمة ثالثة
----------
روما(ا ف ب) - قرر يوفنتوس الذي توج الاحد الماضي بلقب الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ 2003 والثامنة والعشرين في تاريخه، ان يتحدى القرارات القضائية والعقوبات من خلال وضع نجمة ثالثة على قميصه والتي ترمز الى احرازه اللقب للمرة الثلاثين.

ويأتي قرار فريق "السيدة العجوز" بمثابة التحدي للعقوبات التي صدرت بحقه عام 2006 لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج والتي ادت الى تجريده من اللقبين اللذين توج بهما عامي 2005 و2006 وانزاله الى الدرجة الثانية.

ووعد رئيس يوفنتوس الحالي اندريا انييلي ب"مفاجأة على قميص" يوفنتوس خلال الموسم المقبل، ويبقى السؤال على سيضع "بيانكونيري" نجمة ثالثة ذهبية؟ او سيلتف على العقوبات من خلال وضعها من الجهة الداخلية لقميصه؟.

وسيكون رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم جانكارلو ابيتي بانتظار هذه المفاجأة التي وعد بها انييلي، وهو قال بهذا الصدد: "اذا حصلت المشكلة فسيعطي الاتحاد جوابه عليها في اطار احترام القوانين وتاريخ كل الاندية"، ملمحا الى انه لن يوافق بتاتا على وضع نجمة ثالثة على صدر لاعبي "السيدة العجوز".

وبدوره تطرق رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الذي تألق كلاعب في صفوف يوفنتوس، الى هذه المسألة في حديث لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت"، قائلا "انها مشاكل ايطالية" في اشارة منه الى عدم صلاحية الاتحاد القاري في هذه القضية.

ويركز يوفنتوس في تعليله قرار وضع النجمة الثالثة انه توج باللقب ثلاثين مرة على ارضية الملعب، وما خسره عامي 2005 و2006 كان بقرار غير كروي بل اداري وقضائي، وهذا ما اشار اليه المدير الرياضي في النادي جوسيبي ماروتا عقب الفوز على كالياري (2-صفر) الاحد الماضي ووسط الاحتفالات باللقب الذي تحقق قبل مرحلة على ختام الموسم بفضل خسارة المنافس الاساسي ميلان امام جاره انتر ميلان (2-4)، حين قال: "هذا لقبنا ال30 على ارضية الملعب".