اليوم..انطلاق بطولة النخبة لناشئي الجمباز

Monday 30 November -1 12:00 am
اليوم..انطلاق بطولة النخبة لناشئي الجمباز
----------
تنطلق صباح اليوم على صالة الاتحاد العام للجمباز بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة النخبة للجمباز الفني لفئة الناشئين تحت 14 سنة وينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة تسع محافظات هي: (أمانة العاصمة – صنعاء – الحديدة – ذمار – إب – حجة – مأرب – عمران ) فيما اعتذرت محافظات عدن وحضرموت والمحويت عن المشاركة في البطولة ويمثل كل محافظة في هذه البطولة ثلاثة لاعبين ومدرب وحكم.
وتقام منافسات البطولة يخوضون في الفرقي والفردي العام للجمباز الفني وستخوض المنتخبات المشاركة في البطولة منافساتها على اربعة اجهزة هي (البساط الارضي وحصان القفز وحصان الحلق والمتوازي) من اصل ستة اجهزة جمبازية ووفقا للقانون الدولي للجمباز).
الى ذلك أوضح رئيس الاتحاد العام للجمباز محمد الوحيشي ان بطولة النخبة للناشئين هي باكورة أنشطة الاتحاد للموسم الرياضي 2012م وقد حرص الاتحاد على الإعداد الفني والإداري الجيد للبطولة كما تم تامين السكن والمواصلات والتغذية للمشاركين على امل ان تخرج البطولة تنظيميا وفنيا وفق ما خطط له.. وأضاف أن الاتحاد يسعى من خلال اقامة هذه البطولة الى استعادة الثقة للاعبين الذين عانوا من قلة النشاط خلال العام المنصرم بسبب عدم صرف مخصصات النشاط وكذا عدم صرف دعم المراكز والتي هي في حقيقة الامر مرتبات للمدربين ولاعبي المنتخبات الوطنية.
آملا من المعنيين في الوزارة رفع مخصصات اللعبة وبما يتلاءم مع حجم المصروفات اللازمة لممارسة اللعبة وما تتطلبه من اجهزة جمبازية وصالة رياضية مستقلة.
مشيرا الى ان البطولة تشارك فيها تسع محافظات من أصل 12 محافظة ممارسة للعبة خاصة بعد اعتذار محافظات عدن وحضرموت والمحويت عن المشاركة في البطولة وابلاغ الاتحاد بذلك.
وافاد ان خطة الاتحاد للنشاط الداخلي لهذا العام تتضمن إقامة اربع بطولات هي بطولة النخبة للناشئين وبطولة الوحدة للناشئين والشباب والكبار وبطولة الجمهورية للمنتخبات وبطولة النخبة للكبار وعلى الرغم من قلة الدعم التي لا تغطي أنشطة الاتحاد الداخلية اضافة الى افتقار مراكز اللعبة بالمحافظات الى اجهزة جمبازية 00 الا ان الاتحاد سيسعى جاهدا الى التقنين من نفقاته حتى يتمكن من تنفيذ خطته كاملة.
وقال ان اتحاد الجمباز يعاني من شحة الدعم وان ما يقدم للعبة من دعم لا يفي بطموحات وتطلعات قيادة الاتحاد ومنتسبي اللعبة خاصة ان ميزانيته لا تزال كما هي عليه منذ سنوات طويلة ولم يحدث عليها اي تغيير رغم ان رياضة الجمباز لها خصوصيتها وتختلف عن الألعاب الرياضة الأخرى أضف إلى ذلك أن من أهم العوائق التي تواجه اللعبة في المحافظات هو افتقارها إلى أجهزة جمبازية تساعدها على الارتقاء باللعبة إضافة إلى غياب المدرب الأجنبي.
مبديا في الوقت نفسه تفاؤله بوزير الشباب والرياضة معمر الارياني في اخراج رياضة الجمباز من الوضع الذي تعيشه وكذا التوجيه برفع مخصصات الاتحاد حتى تتمكن سفينة الجمباز من تجاوز الصعوبات التي قد تقف حجر عثرة أمام تطورها أملاً أن تخرج البطولة بالصورة التي يرجوها أعضاء مجلس الإدارة أن تظهر المنافسات مستويات فنية جيدة.